أخبار
أخر الأخبار

المخابرات التركية تعتقل قيادياً من الفصائل الموالية لها بتهمة العمالة لـ “قسد”

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر مطلعة، أن الاستخبارات التركية اعتقلت قيادياً بارزاً في الفصائل الموالية لأنقرة بمدينة "رأس العين" شمال غرب الحسكة بتهمة العمالة لـ "قسد".

المخابرات التركية تعتقل قيادياً من الفصائل الموالية لها بتهمة العمالة لـ “قسد”

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر مطلعة، أن الاستخبارات التركية اعتقلت قيادياً بارزاً في الفصائل الموالية لأنقرة بمدينة “رأس العين” شمال غرب الحسكة بتهمة العمالة لـ “قسد”.

وأوضحت المصادر أن المخابرات التركية ألقت القبض على “رزوق نزيلان” الذي كان يشغل منصب رئيس قسم المداهمة، ضمن ما يسمى “شرطة رأس العين”، إثر اتهامه بالتواصل مع مجموعات مسلحة موالية لـ “قسد”.

من جهة أخرى أفادت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن مسلحي فصيلي “جيش الشرقية” و”أحرار الشرقية” المدعومين تركياً، قاموا بإرسال تهديدات لمدنيين في عفرين شمال حلب، يطالبونهم فيها بإخلاء منازلهم تحت طائلة اعتقالهم بتهمة التواصل مع “قسد”.

وبيّنت المصادر أن هذه التهمة الجاهزة يتم إلصاقها بكل من تسعى الفصائل المدعومة تركياً لاعتقاله، حيث تم مؤخراً اعتقال /3/ أشخاص على يد الفصيلين المواليين لأنقرة، وتم حينها وضعهما أمام خيارين، إما التوقيع على أوراق تعهد بإخلاء منازلهم، أو التعرض للاعتقال بتهمة التواصل مع عناصر “قسد”.

يأتي ذلك في ظل استمرار الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها الفصائل الموالية لأنقرة بدعم تركي وصمتٍ عن تلك الممارسات، رغم أن التقارير الدولية دعت في أكثر من مناسبة لتدخل تركي ضد المسلحين الممولين منها لوقف انتهاكاتهم، دون أي استجابة من تركيا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق