أخبار
أخر الأخبار

تحت غطاء “التحالف الدولي”.. قافلة عسكرية أمريكية جديدة تدخل حقول النفط السورية

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بدخول قافلة عسكرية أمريكية تحت غطاء "التحالف الدولي"، قادمة من الأراضي العراقية، إلى حقول النفط السورية شمال شرق البلاد.

تحت غطاء “التحالف الدولي”.. قافلة عسكرية أمريكية جديدة تدخل حقول النفط السورية

وبينت المصادر أن القافلة العسكرية عبرت الحدود العراقية- السورية عن طريق معبر الوليد غير الشرعي، ووصلت إلى حقول نفط رميلان شمال شرق الحسكة، بحجة حماية الآبار التي يسرق إنتاجها من قبل أمريكا.

وذكرت المصادر أن “القافلة ضمت حوالي /25/ شاحنة تحمل مواد لوجستية ومولدات كهربائية وصهاريج وقود طائرات”، مشيرةً إلى أن “دخول الرتل العسكري المذكور يأتي بعد أيام قليلة من عملية إخراج أمريكا قافلة صهاريج تحوي النفط السوري المسروق من الآبار إلى العراق”.

وعلى الرغم من إعلان الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” منذ أشهر خفض عدد قوات بلاده العسكرية، مع الإبقاء على البعض منهم بذريعة “حماية حقول النفط وملاحقة فلول داعش”، إلا أن الواقع يؤكد أن التواجد الأمريكي في سورية مازال على حاله بشكل ما.

ويلاحظ أن الأرتال العسكرية الأمريكية التي تخرج من البلاد تعود مجدداً للدخول بعد مدة قصيرة، عبر معبر الوليد الذي تسيطر عليه، ليكون مشهد الوجود الأمريكي في سورية حالياً قائماً بأساسه على الحماية العسكرية لقوافل النفط المنتج من الآبار التي تسيطر عليها أمريكا و”قسد” داخل سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق