أخبار
أخر الأخبار

مصادر: وفد عسكري أمريكي اجتمع مع قياديين من “قسد” في حقل “العمر” النفطي

اجتمع وفد عسكري أمريكي وممثلين عن "التحالف الدولي" مع وفد من "قسد" وقياديين من "مجلس دير الزور" العسكري في قاعدة حقل "العمر" النفطي شرقي دير الزور.

مصادر: وفد عسكري أمريكي اجتمع مع قياديين من “قسد” في حقل “العمر” النفطي

اجتمع وفد عسكري أمريكي وممثلين عن “التحالف الدولي” مع وفد من “قسد” وقياديين من “مجلس دير الزور” العسكري في قاعدة حقل “العمر” النفطي شرقي دير الزور.

وأفادت مصادر مطلعة لـ “مركز سورية للتوثيق” أن وفدَي القوات الأمريكية وقوات التحالف، جددا التأكيد على دعمهم لـ “قسد” لوجستياً وعسكرياً، ووعدوا بتقديم المزيد من الدعم لـ “مجلس دير الزور العسكري” لتحسين أوضاع المنطقة، كما ناقش المجتمعون المستجدات الأخيرة في مناطق الجزيرة السورية بما يخص محاربة خلايا تنظيم “داعش”.

وأوضحت المصادر أنه ورغم من الدعم الأمريكي الواسع لـ “قسد”، ومشاركة قوات التحالف في عمليات الإنزال والمداهمة والتفتيش، إلا أن هجمات خلايا “داعش” في الجزيرة السورية لم تتوقف.

وأشارت المصادر إلى اغتيالات تحدث بشكل شبه يومي وتستهدف مدنيين وعناصر من “قسد” دون التمكن من القبض على منفذيها، فيما تتحدث “قسد” بين الحين والآخر عن تمكنها من القبض على عناصر من خلايا “داعش” إلا أن ذلك لم يسهم حقيقة في تأمين الاستقرار للمنطقة.

يذكر أن “قسد” أطلقت منذ فترة سراح عدد من عناصر “داعش” السابقين، تحت عنوان ما يسمى بـ”العفو العام”، تنفيذاً لأوامر أمريكية للحفاظ على تماسك رواية “واشنطن” حول ضرورة إبقاء القوات الأمريكية في سورية لمحاربة “داعش”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق