أخبار
أخر الأخبار

قاعدة تركية جديدة قرب خطوط التماس جنوبي إدلب

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر ميدانية، أن القوات التركية قامت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في بلدة "بليون" بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

قاعدة تركية جديدة قرب خطوط التماس جنوبي إدلب

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر ميدانية، أن القوات التركية قامت بإنشاء قاعدة عسكرية جديدة في بلدة “بليون” بجبل الزاوية جنوبي إدلب.

وأضافت المصادر أن القوات التركية قامت بإنشاء النقطة الجديدة بعد أن استطلعت المنطقة قبل نحو شهر من الآن، مشيرة إلى أن موقع النقطة يعد متقدماً نسبياً من خطوط التماس مع الجيش السوري في جبل الزاوية.

وبحسب المصادر فإن موقع النقطة التركية يبعد /8/ كم إلى الشرق و/12/ كم جنوباً عن مناطق انتشار الجيش السوري في “حنتونين” و”كفرنبل”، وتسعى القوات التركية من خلالها لتأمين طريق “كنصفرة” و “كفر عود” الذي يعد طريقاً رئيسياً لإمداد الفصائل المسلحة.

وتوقعت المصادر أن تستخدم القوات التركية نقطتها الجديدة لإطلاق دورياتها الاستطلاعية في “جبل الزاوية”، مشيرة إلى إنشاء القوات التركية نقطة أخرى قبل أيام بين بلدتي “البارة” و”دير سنبل”، كما زار وفد عسكري تركي يوم الخميس الماضي بلدة “كنصفرة” لاستطلاع المنطقة تمهيداً لإنشاء قاعدة عسكرية جديدة بحسب المصادر.

يذكر أن جميع القواعد ونقاط المراقبة التركية الجديدة تعد غير شرعية، وتم إنشاؤها خارج إطار الاتفاقات مع الجانب الروسي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق