أخبار
أخر الأخبار

انسحاب عدة أرتال عسكرية أمريكية من الحسكة إلى العراق

أفاد مصدر محلي لـ "مركز سورية للتوثيق" بأن أعداد الأرتال الأمريكية المنسحبة من الحسكة باتجاه العراق، تزايد بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

انسحاب عدة أرتال عسكرية أمريكية من الحسكة إلى العراق

أفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن أعداد الأرتال الأمريكية المنسحبة من الحسكة باتجاه العراق، تزايد بشكل كبير خلال الأيام الماضية.

وأوضح المصدر أن معبر “الوليد” غير الشرعي الذي يفصل الأراضي السورية عن إقليم “كردستان العراق”، شهد نشاطاً ملحوظاً وتزايداً في عدد الأرتال الأمريكية المغادرة من سورية، حيث خرجت قافلة أمريكية محملة بالعتاد والمعدات اللوجستية، تضم نحو /30/ شاحنة، يوم أمس الجمعة.

وتزامن الانسحاب مع قيام طائرتين بنقل دفعات من الجنود الأمريكيين من قاعدة “السد الغربي” التي تسمى قاعدة “لايف ستون” بريف الحسكة الشمالي الغربي، نحو الحدود العراقية، فيما حلقت طائرات أمريكية في أجواء الحسكة لتغطية القوافل والأرتال المنسحبة يوم الخميس الماضي.

وتضاف هذه القوافل إلى رتل أمريكي مؤلف من /57/ آلية ومدرعة عسكرية انسحب من مطار “خراب الجير” العسكري قرب “المالكية” بريف الحسكة ، متجهاً نحو العراق، فيما دخل بالمقابل رتل آخر يضم /40/ شاحنة من “كردستان العراق”، واتجه نحو القاعدة الأمريكية المتمركزة قرب شركة الغاز في حقول “رميلان” النفطية، ورجحت المصادر أن تكون الشاحنات قادمة لإخلاء معدات وجنود أمريكيين من المنطقة.

وتأتي عمليات الانسحاب بعد أن صرّح وزير الدفاع الأمريكي الجديد “كريستوفر ميلر”، أن إدارة الرئيس “ترامب” عازمة على تسريع خروج القوات الأمريكية من “أفغانستان” والشرق الأوسط.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق