أخبار
أخر الأخبار

“أموال قطرية” تورط مرشحاً أميركياً لمجلس الشيوخ

نشرت قناة "فوكس نيوز" الأمريكية تقريراً يتحدث عن أن مرشحاً عن "الحزب الديمقراطي" في مجلس الشيوخ، حصل على آلاف الدولارات مقابل منح قناة "الجزيرة" القطرية ترخيص بث أفلام وثائقية.

“أموال قطرية” تورط مرشحاً أميركياً لمجلس الشيوخ

وقالت القناة أن شركة المرشح الديمقراطي عن ولاية جورجيا “جون أوسوف”، تعمل في مجال الإنتاج السمعي البصري، وتنتج غالباً أفلاماً وثائقية، ثم تبيع حقوق بثها لقنوات محلية ودولية.

وذكرت القناة أن “الكشوفات التي أبلغ عنها أوسوف تدل على أن شركته حصلت على أكثر من /5/ آلاف دولار من قناة الجزيرة، مقابل حصول الأخيرة على حقوق بث الأفلام الوثائقية الخاصة بتحقيقات في أميركا اللاتينية وبفيروس إيبولا”.

واعتبرت القناة أن “المبلغ الذي دفعته الجزيرة للشركة مثير للجدل، خصوصاً أن القناة القطرية تعرضت لانتقادات شديدة خلال السنوات الماضية”، واصفةً قرار أوسوف بـ “التدبير السيئ للعمل مع قناة تعرف بأنها ناطقة بلسان الإرهابيين، وأفرادها ومنظماتها هم من الأكثر بؤساً وانتقاداً من المجتمع الدولي”.

ويعرف عن قناة “الجزيرة” القطرية دورها الذي كان واضحاً في تأجيج الصراعات العربية عبر استخدام الخطاب الطائفي في نقل أخبارها الملفقة، مع ثبوت تخصص القناة في عملها بتقنيات تكنولوجية متطورة قائمة على تزوير الحقائق وإنشاء مقاطع فيديو لا أساس لها من الصحة بغرض زرع الفتنة، كما فعلت سابقاً في سورية والعراق.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق