أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تعلن عن حظر كلي في مناطق سيطرتها شمال وشرق سورية

أعلنت "قسد" عن فرضها حظراً كلياً في عدد من المناطق التي تسيطر عليها شمال وشرق سورية، وذلك بعد تزايد عدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا في تلك المناطق.

“قسد” تعلن عن حظر كلي في مناطق سيطرتها شمال وشرق سورية

أعلنت “قسد” عن فرضها حظراً كلياً في عدد من المناطق التي تسيطر عليها شمال وشرق سورية، وذلك بعد تزايد عدد الإصابات والوفيات المسجلة بفيروس كورونا في تلك المناطق.

وبينت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “قسد” حددت موعد بدء الحظر الكلي بيوم الخميس 26-11-2020، على أن يستمر لـ /10/ أيام، حيث سيشمل الحظر مدن “الحسكة والقامشلي والطبقة والرقة”.

وسيشمل الحظر الكلي إغلاقاً كاملاً لكافة الأعمال والقطاعات والدوائر الرسمية، بما فيها المدارس والجامعات ورياض الأطفال، وحركة النقل والسفر، مع استثناء عمل الشاحنات الخاصة بالتبادل التجاري والمشافي والأفران، أما الصيدليات فينظم عملها على شكل مناوبات.

ويأتي قرار الحظر الكلي بعد أن شهدت مناطق سيطرة “قسد” شمال وشرق سورية خلال الأسابيع الماضية، ارتفاعات مستمرة بأعداد الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، الأمر الذي دفع “قسد” لفرض حظر جزئي في بعض تلك المناطق، لتعلن نهايةً عن الحظر الكلي المذكور.

يذكر أن عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في مناطق سيطرة “قسد” بسورية بلغ /6591/ إصابة، توفيت منها /178/ حالة، في الوقت الذي بلغ به عدد الإصابات ضمن مناطق الدولة السورية /7154/، شفي منها /3043/ شخصاً، بينما توفي /372/ آخرين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق