أخبار
أخر الأخبار

تركيا تنشئ نقطة مراقبة جديدة في منطقة الرويحة بريف إدلب

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بإنشاء الجيش التركي نقطة مراقبة غير شرعية جديدة في منطقة الرويحة على أطراف جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

تركيا تنشئ نقطة مراقبة جديدة في منطقة الرويحة بريف إدلب

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بإنشاء الجيش التركي نقطة مراقبة غير شرعية جديدة في منطقة الرويحة على أطراف جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وبينت المصادر أن “النقطة التركية الجديد أقيمت بين قريتي الرويحة وسرجة، وتم رصد دخول عدد كبير من الآليات والجنود إليها يوم الأحد”.

وفي سياق متصل، نوهت المصادر بأن قرية الرويحة، كانت شهدت صباح الأحد استهدافات بسلاح الصواريخ من قبل الجيش السوري، طالت تجمعات وتحركات لمسلحي الفصائل المدعومة تركياً، بعد أن تم رصدها داخل القرية، حيث يعتقد أنها كانت تتجهز لدخول النقطة التركية والاحتماء بداخلها، مؤكدةً أن “الاستهدافات أدت لوقوع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين”.

وتأتي عملية إنشاء النقطة الجديدة في الوقت الذي تنسحب به تركيا من نقاط مراقبة أخرى في مناطق الريف الحلبي، كان آخرها نقطة “الشيخ عقيل” بالريف الشمالي الغربي، مع التجهيز للانسحاب من نقطة أخرى في بلدة “عندان شمالاً”.

وكام سبق لتركيا أن انسحبت أيضاً من عدة نقاط محاصرة لها في أرياف حماة وإدلب، هي نقطة “شير مغار” شمال حماة، و”معر حطاط” جنوب إدلب، بالإضافة لنقطة “مورك” المطلة على أوتستراد حلب – دمشق الدولي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق