أخبار
أخر الأخبار

بيدرسون: العملية السياسية في سورية تسير بشكل جيد نسبياً

قال المبعوث الدولي الخاص بسورية "غير بيدرسون"، بأن العملية السياسية السورية تسير بشكل جيد نسبياً.

بيدرسون: العملية السياسية في سورية تسير بشكل جيد نسبياً

قال المبعوث الدولي الخاص بسورية “غير بيدرسون”، بأن العملية السياسية السورية تسير بشكل جيد نسبياً.

وأضاف “بيدرسون” خلال لقائه المستشار السياسي لرئيس البرلمان الإيراني “أمير عبد اللهيان”، أن جو عدم الثقة بين الأطراف المختلفة لا يزال يعيق تقدم المسار السياسي، مشيراً إلى الحاجة لدعم جميع الأطراف والأحزاب والدول المجاورة والمنظمات الدولية، للخروج من مأزق عدم تقدم العملية السياسية.

وأعرب المبعوث الدولي عن أسفه لأن الوضع الاقتصادي للسوريين يزداد سوءاً يوماً بعد يوم، مبيناً أن “الأمم المتحدة” على دراية تامة بأوضاع المنطقة، وأنها ستواصل جهودها الدؤوبة لمساعدة سورية للنهوض من الأزمة.

بدوره حذّر “عبد اللهيان” من محاولات بعض التنظيمات الإرهابية الخطرة، الخروج من قائمة التنظيمات الإرهابية عبر تغيير اسمها، مجدداً موقف بلاده الداعم لسورية.

والتقى “بيدرسون” خلال اليومين الماضيين في طهران، كبير مساعدي وزير الخارجية الإيراني “علي أصغر خاجي”، ووزير الخارجية الإيراني “محمد جواد ظريف”، وبحث معهما الوضع في سورية، وملف العقوبات وآخر مستجدات اللجنة الدستورية، وما تم التوصل إليها بشأنها من اتفاقات حول جداول الأعمال، ومواعيد الجولات المقبلة.

وكان وصل “بيدرسون” إلى طهران قادماً من موسكو، حيث بحث مع المسؤولين في الخارجية الروسية، الملف السوري، دون الإعلان عن نتائج تلك الزيارة بوضوح، فيما كان تم الإعلان عن اتفاق حول إقامة جولة جديدة من مباحثات اللجنة الدستورية السورية، في يوم /30/ تشرين الثاني الجاري.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق