أخبار
أخر الأخبار

تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية واسعة نحو خطوط التماس جنوب إدلب

دفعت القوات التركية بمزيد من التعزيزات العسكرية نحو مواقع انتشار قواتها في محافظة إدلب، لاسيما في منطقة "جبل الزاوية" جنوبي المحافظة.

تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية واسعة نحو خطوط التماس جنوب إدلب

وذكرت مصادر محلية لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القوات التركية أدخلت /5/ أرتال تضم دبابات وناقلات جنود وعربات تحمل أسلحة وذخائر ومعدات لوجستية، حيث دخلت الأرتال من معبر “كفر لوسين” بريف إدلب الشمالي واتجهت نحو “جبل الزاوية”.

وأوضحت المصادر أن التعزيزات القادمة من الأراضي التركية توزعت على مناطق “دير سنبل” و”رويحة” و”إحسم” و”بليون” جنوبي إدلب، ضمن المساعي التركية لتعزيز قواتها في المنطقة القريبة من خطوط التماس مع مناطق سيطرة الجيش السوري.

جاء ذلك في وقت أنشأت خلاله القوات التركية خلال الأيام والأسابيع الماضية، نقاط مراقبة غير شرعية جديدة في “جبل الزاوية” أبرزها في “رويحة” و”كنصفرة” بغرض دعم مسلحي “جبهة النصرة” وحلفائها، في حال بدء أي معارك مع الجيش السوري في المنطقة التي تتجه لها الأنظار في حال عادت العمليات العسكرية.

ويتزامن إرسال القوات التركية لتعزيزات إلى نقاطها في إدلب، مع انسحابها من نقاط مراقبة حاصرها الجيش السوري قبل أشهر خلال آخر جولة من المعارك، والتي نجحت خلالها قوات الجيش من بسط سيطرتها على مناطق واسعة من أرياف حلب وحماة وإدلب، وإبعاد المسلحين عنها رغم الدعم التركي الكبير لهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق