أخبار
أخر الأخبار

معلومات عن مصالحة روسية جديدة لمسلحي شمال سورية

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" أن عملاً روسياً يتم حالياً، لإطلاق مصالحة جديدة تتضمن عودة الراغبين بتسوية أوضاعهم مع الدولة السورية، من مناطق شمال البلاد إلى مناطق الجيش السوري.

معلومات عن مصالحة روسية جديدة لمسلحي شمال سورية

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن عملاً روسياً يتم حالياً، لإطلاق مصالحة جديدة تتضمن عودة الراغبين بتسوية أوضاعهم مع الدولة السورية، من مناطق شمال البلاد إلى مناطق الجيش السوري.

وبينت المصادر أنه “لا يوجد بعد أي تأكيدات رسمية حول التسوية الجديدة، إلا أن المعلومات تفيد بأن ضباطاً روس يعملون على التوصل لاتفاق بفتح باب التسوية للراغبين بالعودة إلى مناطق الدولة السورية، بعد التنسيق معها، بما يشبه التسوية التي حصلت في مدينة حلب عام 2016”.

وأشارت المصادر إلى أن “شروط التسوية ستكون بتقديم ضمانات من المسلحين بعدم حمل السلاح، على أن يتم إدخالهم لمناطق الدولة السورية بتنسيق ومراقبة من قبل الجيش الروسي، ليقوموا بعدها بتسوية أوضاعهم الأمنية”.

وبحسب ما نقلته المصادر فهناك توقعات بتوجه مسلحي ريف دمشق وذويهم نحو هذه المصالحة من أجل العودة لمدنهم وبلداتهم في الغوطة، لا سيما بأنهم يعيشون أوضاعاً سيئة جداً في إدلب، ومعظمهم يسكن في المخيمات العشوائية المنتشرة بمناطق الريف منذ اختيارهم القدوم لإدلب بعد التسوية التي حصلت أثناء عمليات استعادة الغوطة من قبل الجيش السوري، كما أن هناك العديد منهم هم مجرد عوائل لا علاقة لهم بالمسلحين لكنهم أُجبروا على مغادرة منازلهم والتوجه لإدلب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق