أخبار
أخر الأخبار

الرئيس الإيراني يتهم “إسرائيل” بالتورط في اغتيال العالم النووي “محسن فخري زاده”

اتهم الرئيس الإيراني "حسن روحاني" كيان الاحتلال الإسرائيلي، بالتورط في عملية اغتيال العالم النووي الإيراني "محسن فخري زاده".

الرئيس الإيراني يتهم “إسرائيل” بالتورط في اغتيال العالم النووي “محسن فخري زاده”

اتهم الرئيس الإيراني “حسن روحاني” كيان الاحتلال الإسرائيلي، بالتورط في عملية اغتيال العالم النووي الإيراني “محسن فخري زاده”.

وقال “روحاني” إن عملية الاغتيال التي استهدفت “زاده” أثبتت بأن أعداء إيران يعيشون أسابيع مضطربة جداً، وأن الظروف العالمية قيد التغيير وأن أمامهم بضعة أسابيع لاستغلال الظروف إلى الحد الأقصى بهدف خلق بيئة غير مطمئنة في المنطقة.

ووعد الرئيس الإيراني برد من المسؤولين المعنيين على عملية الاغتيال في الوقت المناسب، لكنه لفت إلى أن الشعب الإيراني أكثر فطنة وحكمة من الوقوع في فخ الصهاينة، وأشار إلى أن كيان الاحتلال عليه أن يعلم بأن مسيرة الأبحاث والتنمية في إيران ستستمر بعد “زاده”.

وأضاف “روحاني” أن الشعب الإيراني وشعوب المنطقة اطلعوا على جريمة اغتيال باحث وعالم إيراني خصص وقته خلال الأشهر الأخيرة لمكافحة فيروس كورونا والأبحاث المتعلقة به، إضافة إلى أنه كان يدير عملية الاكتفاء الذاتي من الأدوية والمعدات في قطاع الأبحاث بوزارة الدفاع، وتمكن من إنجاز قسم كبير من هذه الأنشطة ووضعها بتصرف الحكومة الإيرانية.

جاء ذلك بعد أن استهدف مجهولون سيارة “زاده” أمس الجمعة خارج طهران واشتبكوا مع حراسه ما أودى بحياته، فيما كان “زاده” يشغل منصب رئيس هيئة البحث والإبداع في وزارة الدفاع الإيرانية، إلى جانب كونه واحداً من أبرز العلماء الإيرانيين الذين سعى كيان الاحتلال لاغتيالهم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق