أخبار
أخر الأخبار

الخارجية السورية تطالب لبنان بمنع الاستغلال العنصري ضد اللاجئين بعد حادثة “بشرّي”

أصدرت وزارة الخارجية السورية اليوم السبت، بياناً رسمياً طالبت فيه القضاء اللبناني بالقيام بدوره للكشف عن كافة جوانب الحادث المؤسف في بلدة "بشري" الذي أودى بحياة مواطن لبناني.

الخارجية السورية تطالب لبنان بمنع الاستغلال العنصري ضد اللاجئين بعد حادثة “بشرّي”

أصدرت وزارة الخارجية السورية اليوم السبت، بياناً رسمياً طالبت فيه القضاء اللبناني بالقيام بدوره للكشف عن كافة جوانب الحادث المؤسف في بلدة “بشري” الذي أودى بحياة مواطن لبناني.

ودعت الخارجية السورية إلى وضع حد للغة التحريض والعنصرية ضد السوريين واستغلال هذا الحادث لاستهداف اللاجئين، وقالت أن الحكومة السورية تابعت باهتمام الحادث المؤسف في “بشري” وتقدم تعازيها لأسرة المواطن اللبناني الذي خسر حياته، كما تدعو القضاء اللبناني المختص للكشف عن جميع جوانب الحادث ومنع استغلاله ضد السوريين بدوافع عنصرية.

وقال البيان إن سورية تقدّر عالياً الأصوات التي ارتفعت في لبنان ضد الاستغلال السياسي للحادثة، وتطالب الحكومة اللبنانية والجهات المعنية بمنع أي استغلال للحادثة بهدف الإساءة للاجئين السوريين، والقيام بواجباتها لحماية المواطنين السوريين المتواجدين في لبنان.

وجددت الخارجية السورية دعوتها لمن أجبرتهم ظروف الحرب على مغادرة البلاد للعودة إلى وطنهم ووعدت بتقديم كافة التسهيلات لهذه العودة، وأنها ستقدم ما بوسعها لضمان متطلبات العيش الكريم للعائدين.

وجاء بيان الخارجية بعد أن شهدت بلدة “بشري” اللبنانية جريمة قتل ارتكبها مواطن سوري بحق اللبناني “جوزيف طوق”، وأعقب الحادثة عمليات استهداف لجميع اللاجئين السوريين في البلدة بذريعة الحادث الفردي ما أوقع الكثير من السوريين في مخاطر التعرض لأعمال عنف وتهجير بدوافع عنصرية.

الخارجية السورية تطالب لبنان بمنع الاستغلال العنصري ضد اللاجئين بعد حادثة “بشرّي”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق