أخبار
أخر الأخبار

لأسباب مجهولة.. اشتباكات بين فصيل مدعوم تركياً ومدنيين في تل أبيض

شهد السوق المحلي في مدينة "تل أبيض" بريف الرقة الشمالي اشتباكات عنيفة بين مسلحي فصيل "الجبهة الشامية" المدعوم تركياً من جهة، ومجموعة من المدنيين من جهة ثانية.

لأسباب مجهولة.. اشتباكات بين فصيل مدعوم تركياً ومدنيين في تل أبيض

شهد السوق المحلي في مدينة “تل أبيض” بريف الرقة الشمالي اشتباكات عنيفة بين مسلحي فصيل “الجبهة الشامية” المدعوم تركياً من جهة، ومجموعة من المدنيين من جهة ثانية.

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” بأن شاباً مدنياً خسر حياته برصاص المسلحين أثناء الاشتباكات، فيما أصيب عدد من المدنيين المتواجدين في السوق إثر تساقط الرصاص بشكل مفاجئ في خضم الاشتباكات.

وبيّن المصدر أنه لم تعرف على وجه التحديد أسباب اندلاع الاشتباكات، لكنه رجّح أن يكون حول فرض الأتاوات من قبل عناصر الفصيل على الباعة في السوق، مضيفاً أن مسلحي فصيل “أحرار الشرقية” حاولوا التدخل لفض النزاع، فأصيب /4/ منهم بجروح.

وذكر المصدر أن مسلحي “الجبهة الشامية” استنفروا قواتهم في المنطقة، واستقدموا تعزيزات عسكرية إلى المدينة، فيما سادت حالة من التوتر والرعب في صفوف الأهالي تحسباً من أي أعمال انتقامية قد يرتكبها مسلحو الفصيل.

يذكر أن الفصائل المدعومة تركياً ترتكب مختلف أنواع الانتهاكات بحق المدنيين في الشمال السوري، مستخدمة القوة المفرطة ضد المدنيين، حيث من الممكن لأي خلاف صغير أو مشادة كلامية، أن يتحول إلى اشتباك مسلح، وكان سبق أن تكررت عشرات الاشتباكات فيما بين عناصر الفصائل لأقل الأسباب بينما يدفع المدنيون ثمن هذه المواجهات.

لأسباب مجهولة.. اشتباكات بين فصيل مدعوم تركياً ومدنيين في تل أبيض

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق