أخبار
أخر الأخبار

مقاتلة روسية تعترض أخرى أميركية فوق البحر الأسود

أعلن مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، عن أن مقاتلة حربية روسية من نوع "سو 27" اعترضت طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الأمريكي فوق البحر الأسود، كانت تحاول الاقتراب من الحدود الروسية، مجبرةً إياها على مغادرة المنطقة.

مقاتلة روسية تعترض أخرى أميركية فوق البحر الأسود

أعلن مركز مراقبة الدفاع الوطني الروسي، عن أن مقاتلة حربية روسية من نوع “سو 27” اعترضت طائرة استطلاع تابعة لسلاح الجو الأمريكي فوق البحر الأسود، كانت تحاول الاقتراب من الحدود الروسية، مجبرةً إياها على مغادرة المنطقة.

وبين المركز في بيان له أن “مقاتلة السوخوي اعترضت طائرة الاستطلاع الأمريكية أثناء خدمتها في المنطقة العسكرية الجنوبية، حيث رصدت الهدف الجوي ومنعته من انتهاك حدود روسيا”.

وأضاف المركز أن طاقم الطائرة الروسية حدد الهدف الجوي على أنه طائرة استطلاع استراتيجية من طراز “RC-135” التابعة لسلاح الجو الأميركي، وكانت تحلق فوق البحر الأسود، واستمرت المقاتلة الروسية في تتبع الهدف المحدد حتى إجبارها على الابتعاد عن الحدود.

ويأتي الاعتراض الجديد بعد حوالي أسبوع من آخر حصل في المياه الإقليمية الروسية، بعد محاولة مدمرة أمريكية كانت موجودة في بحر اليابان تجاوز الحدود البحرية الروسية بمسافة كيلومترين.

ومنعت حينها السفينة الروسية المضادة للغواصات “الأدميرال فينوغرادوف”، المدمرة الأمريكية “جون ماكين” من الاقتراب من المياه الروسية في خليج “بطرس الأكبر”، بعد أن أرسلت تحذيراً لها عبر قناة الاتصال الدولية حول عدم جواز مثل هذه الأعمال وإمكانية اللجوء لمناورة الاصطدام، الأمر الذي أجبر الأخيرة بالنهاية على الانسحاب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق