أخبار
أخر الأخبار

بدء عودة أهالي “مخيم اليرموك” بدمشق إلى منازلهم

بدأت الدفعة الأولى من أهالي سكان "مخيم اليرموك" الفلسطيني بالعاصمة السورية دمشق، العودة إلى منازلها خلال ساعات اليوم الأحد، بعد نحو /6/ سنوات من مغادرتهم المخيم، بسبب سيطرة المسلحين عليه، وما طاله من دمار كبير نتيجةً لذلك.

بدء عودة أهالي “مخيم اليرموك” بدمشق إلى منازلهم

بدأت الدفعة الأولى من أهالي سكان “مخيم اليرموك” الفلسطيني بالعاصمة السورية دمشق، العودة إلى منازلها خلال ساعات اليوم الأحد، بعد نحو /6/ سنوات من مغادرتهم المخيم، بسبب سيطرة المسلحين عليه، وما طاله من دمار كبير نتيجةً لذلك.

وتأتي عودة أهالي المخيم بعد حوالي أسبوع من إعلان محافظة دمشق التجهز لإعادة الدفعة الأولى من الأهالي الذين سجلوا أسماءهم لإكمال الاجراءات المطلوبة للعودة، عقب انتهاء بلدية “اليرموك” من أعمال إعادة تأهيل البنية التحتية في المخيم.

وتعتبر حوالي 40% من مساحة المخيم مجهزة وصالحة للسكن حالياً، مع استمرار أعمال ترميم أجزاء أخرى منه، علماً أنه وبحسب الكشوفات التي قامت بها محافظة دمشق، فهناك نسبة 20% من مساحة المخيم غير صالحة للسكن وتستدعي هدمها وإعادة بنائها بشكل كامل.

يذكر أن مخيم اليرموك جنوب دمشق يعد من أكبر الأحياء التي تضم الفلسطينيين المولودين في سورية، وكان شهد معارك عنيفة في السنوات الأولى من الحرب السورية بين الجيش السوري من جهة ومسلحي الفصائل المسلحة من جهة أخرى، والذين تمكنوا من السيطرة على المخيم عام /2014/ قبل أن يأتي تنظيم “داعش” الإرهابي عام /2015/ ويسيطر على المخيم بدوره، مرتكباً مجازر بشعة بحق قاطنيه، في حين تمكن الجيش السوري من تحرير المخيم واستعادة السيطرة عليه عام /2018/.

بدء عودة أهالي “مخيم اليرموك” بدمشق إلى منازلهم

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق