أخبار
أخر الأخبار

القوات التركية تنشئ نقطة جديدة في “جبل الزاوية” جنوبي إدلب

واصلت القوات التركية إنشاء نقاط مراقبة جديدة غير شرعية في مناطق "جبل الزاوية" جنوبي إدلب، تزامناً مع إخلائها نقاط مراقبة يحاصرها الجيش السوري في منطقة "خفض التصعيد".

القوات التركية تنشئ نقطة جديدة في “جبل الزاوية” جنوبي إدلب

واصلت القوات التركية إنشاء نقاط مراقبة جديدة غير شرعية في مناطق “جبل الزاوية” جنوبي إدلب، تزامناً مع إخلائها نقاط مراقبة يحاصرها الجيش السوري في منطقة “خفض التصعيد”.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق“، أن القوات التركية أنشأت نقطة عسكرية في “تل بدران” ببلدة “كنصفرة” الواقعة عند مدخل “جبل الزاوية” بريف إدلب الجنوبي، وذلك بالقرب من مناطق سيطرة الجيش السوري في “كفرنبل”.

وأضاف المصدر أن القوات التركية ركّزت نقاطها الجديدة في المنطقة بالقرب من خطوط التماس مع مناطق سيطرة الجيش السوري، حيث سبق وأنشأت قبل أيام نقطة في بلدة “الرويحة” وقبلها نقطة في بلدة “بليون” بمنطقة “جبل الزاوية” بريف إدلب الجنوبي والتي تشهد بين الحين والآخر تصاعداً للتوتر بين الجيش السوري والمسلحين الذي يخرقون باستمرار اتفاق وقف إطلاق النار.

وبيّن المصدر أن منطقة “جبل الزاوية” تحظى بأهمية استراتيجية لكون قراها تقع على الطريق الواصل بين “معرة النعمان” و”جسر الشغور” وصولاً إلى “اللاذقية”، إضافة إلى أنها تشكل الجبهة الجنوبية لأي عملية مقبلة للجيش السوري نحو طريق “حلب-اللاذقية” الدولي، الذي لم تلتزم تركيا بإبعاد المسلحين عن محيطه وفتحه أمام المسافرين كما تعهدت في اتفاق “موسكو” مع روسيا.

وتجدر الإشارة إلى أن إقامة القوات التركية مزيداً من النقاط جنوبي إدلب، جاء بعد انسحابها من عدة نقاط محاصرة أبرزها “مورك” و “شير مغار” بريف “حماة” ونقطة “سراقب” بريف إدلب ونقطتي “قبتان الجبل” و”الراشدين” غرب حلب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق