أخبار
أخر الأخبار

تأجيل محادثات ترسيم الحدود بين لبنان و”إسرائيل” حتى إشعارٍ آخر

أعلن فريق المفاوضات اللبنانية عن تأجيل الجلسة المقرر عقدها يوم الأربعاء مع الفريق "الإسرائيلي"، حول مباحثات ترسيم الحدود بين البلدين، مشيراً إلى أن التأجيل سيكون "حتى إشعارٍ آخر".

تأجيل محادثات ترسيم الحدود بين لبنان و”إسرائيل” حتى إشعارٍ آخر

أعلن فريق المفاوضات اللبنانية عن تأجيل الجلسة المقرر عقدها يوم الأربعاء مع الفريق “الإسرائيلي”، حول مباحثات ترسيم الحدود بين البلدين، مشيراً إلى أن التأجيل سيكون “حتى إشعارٍ آخر”.

وجاء التأجيل بطلب من الجانب الأمريكي الذي أبلغ الفريق اللبناني به، دون تحديد الأسباب، على أن تستبدل الجلسة المقرر عقدها، بأخرى خاصة مع الجانب اللبناني.

وتوقعت وكالات إعلامية أن يكون سبب التأجيل هو رفض “إسرائيل” لبعض المقترحات اللبنانية، دون ورود معلومات مؤكدة حول الأسباب المباشرة.

وكانت بدأت أولى جلسات المفاوضات بين لبنان و”إسرائيل” حول ترسيم الحدود البحرية فيما بينهما، في الرابع عشر من شهر تشرين الأول، لتعقد بعدها /3/ جلسات أخرى، وسط تعرض الفريق اللبناني لانتقادات واعتراضات على آلية تشكيله من قبل بعض القوى السياسية اللبنانية، التي رأت أن “فريق التفاوض يجب أن يشمل فقط مسؤولين عسكريين وألا يضم مدنيين أو سياسيين”.

يذكر أن المفاوضات اللبنانية “الإسرائيلية” لم يتم التوافق في أي من جلساتها حتى الآن على نقطة انطلاق الترسيم، حيث أن كلا الطرفين ظا يزالان يرفعان سقف مطالبهما بشكل كبير، الأمر الذي ظهر من خلال طرحهما لترسيم الحدود خلال الجلسات الماضية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق