أخبار
أخر الأخبار

“النصرة” تفتتح شركة محروقات جديدة في إدلب لاحتكار المشتقات النفطية

افتتحت "جبهة النصرة" شركة محروقات جديدة في مناطق سيطرتها بمحافظة إدلب وريف حلب، حيث حملت الشركة اسم "كاف".

“النصرة” تفتتح شركة محروقات جديدة في إدلب لاحتكار المشتقات النفطية

افتتحت “جبهة النصرة” شركة محروقات جديدة في مناطق سيطرتها بمحافظة إدلب وريف حلب، حيث حملت الشركة اسم “كاف”.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الشركة التي افتتحتها “النصرة” تماثل شركة “وتد” الموجودة سابقاً، والتي تحتكر تجارة المحروقات في المنطقة لصالح “النصرة” وتتحكم بالأسعار تبعاً لسعر الليرة التركية التي فرضت التعامل بها.

وأضاف المصدر أن افتتاح شركة “كاف” يأتي في سياق محاولات “النصرة” امتصاص الغضب الشعبي ضد “وتد” التي قامت برفع أسعار المحروقات أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية، بذريعة انهيار قيمة الليرة التركية أمام الدولار.

وبيّن المصدر أن “النصرة” تحاول طرح منافس شكلي لـ “وتد” أمام أهالي المنطقة، وأنها قامت بالترويج للشركة الجديدة بعد افتتاحها في مدينة “سرمدا” بريف إدلب الشمالي، عبر توزيع كميات من المازوت على النازحين في المنطقة لإسباغ صورة إنسانية على الشركة الجديدة، تمحو الصفة الاحتكارية السائدة حيال “وتد”.

وأصدرت الشركة الجديدة لائحة أسعار جديدة للمحروقات، إلا أنها لم تختلف عن أسعار “وتد” انخفاضاً بأكثر من قرشين تركيين، فيما نوهت المصادر إلى أن أسعار المحروقات ذاتها تقل بقيمة أكثر من /10/ قروش بالنسبة للمازوت والبنزين، ونحو /8/ ليرات تركية بالنسبة لأسطوانة الغاز في مناطق سيطرة القوات التركية والفصائل الموالية لها في الشمال السوري.

يذكر أن شركة “وتد” التابعة لـ “النصرة” تعد المحتكر والمتحكم الرئيسي بأسعار المحروقات ضمن مناطق سيطرة “الجبهة”، دون وجود أي رقابة حول عملها.

“النصرة” تفتتح شركة محروقات جديدة في إدلب لاحتكار المشتقات النفطية

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق