أخبار
أخر الأخبار

إقالة مسؤولة من “قسد” بعد حفلة عيد ميلاد مثيرة للجدل

نقلت مصادر "مركز سورية للتوثيق" خبر إقالة "قسد" لمسؤولة فيها، نتيجة ما سببته من ردود أفعال غاضبة ومستنكرة لحفل عيد ميلاد أقامته بتكاليف باهظة جداً في مدينة الرقة، بالوقت الذي يعيش فيه معظم أهالي المنطقة بفقر شديد بسبب ممارسات وقوانين "قسد" الجائرة.

إقالة مسؤولة من “قسد” بعد حفلة عيد ميلاد مثيرة للجدل

نقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” خبر إقالة “قسد” لمسؤولة فيها، نتيجة ما سببته من ردود أفعال غاضبة ومستنكرة لحفل عيد ميلاد أقامته بتكاليف باهظة جداً في مدينة الرقة، بالوقت الذي يعيش فيه معظم أهالي المنطقة بفقر شديد بسبب ممارسات وقوانين “قسد” الجائرة.

وذكرت المصادر أن “قسد أصدرت يوم الثلاثاء قراراً يقضي بإقالة ليلى الحسن، التي تشغل منصب الرئيسة المشتركة للمجلس المدني بدير الزور”، مشيرةً إلى أن “الإقالة جاءت بعدما أثارته المذكورة من جدل بسبب إقامة حفل لطفلها في عيد ميلاده بتكلفة باهظة”.

وأضافت المصادر أن “الحفل الذي أقيم منذ أيام قليلة في منتزه الأرض السعيدة بمدينة الرقة، حضره عدد من أعضاء المجلس ورؤساء اللجان لدى قسد، وانتشرت عبر مواقع التواصل الإجتماعي العديد من الفيديوهات التي تظهر الترف الذي أقيم به الحفل”.

وأشعل هذا الحفل بأجوائه وتكاليفه الباهظة حالة غضب بين الأهالي الذين يعانون من أوضاع معيشية سيئة، سببها الأساسي الأتاوات والقوانين المفروضة عليهم من قبل قسد التي يظهر مسؤوليها في هكذا حفلات ويدفعون مبالغ مالية طائلة عليها.

وينتج عن الأوضاع المعيشية وحالة الفقر التي يعيشها الأهالي في مناطق سيطرة “قسد”، سواءً الحسكة أو دير الزور أو الرقة، مظاهرات واحتجاجات شبه يومية تخرج منددةً بتلك الأوضاع، ومطالبةً بخروج “قسد” والجيش الأمريكي من المناطق التي يسيطرون عليها.

يذكر أن كلاً من “قسد” والجيش الأمريكي الداعم لها، يواجهون منذ أشهر حركة مقاومة شعبية مسلحة تستهدف بين الحين والآخر مقراتهم العسكرية ودورياتهم، الأمر الذي دفع أمريكا لمحاولة تهدئة هذا الغضب الشعبي عبر الاجتماع بوجهاء القبائل والعشائر العربية وتقديم الوعود لهم، إلا أن هذا الأمر لم يجدي نفعاً.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق