أخبار
أخر الأخبار

اعتقال القيادي في “النصرة” “عبد الله المحيسني” شمال حلب

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة أن مسلحي فصيل "الحمزات" المدعوم تركياً، اعتقلوا القيادي في "جبهة النصرة"، السعودي "عبد الله المحيسني" في عفرين شمال حلب.

اعتقال القيادي في “النصرة” “عبد الله المحيسني” شمال حلب

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر خاصة أن مسلحي فصيل “الحمزات” المدعوم تركياً، اعتقلوا القيادي في “جبهة النصرة”، السعودي “عبد الله المحيسني” في عفرين شمال حلب.

وأوضحت المصادر أن القيادي في فصيل “الحمزات” الملقب بـ ” أبو أحمد كفرسجني” وهو متزعم الفصيل في قرية “الباسوطة” جنوبي “عفرين”، نفذ عملية الاعتقال التي طالت أيضاً /4/ أشخاص آخرين كانوا برفقة “المحيسني”.

وأضافت المصادر أن “المحسيني” كان في زيارة إلى عفرين استمرت قرابة أسبوعين، وأنه كان في طريقه للعودة إلى إدلب، حين تم اعتقاله في قرية “الباسوطة” عند حاجز “الحمزات”، بعد أن استغل زيارته للاجتماع مع قياديين من القوات التركية، بهدف بحث إمكانية تشكيل ما يسمى “غرفة عمليات عفرين”.

مساعي “المحيسني” جاءت في إطار محاولات “النصرة” توسيع نفوذها للوصول نحو ريف حلب الشمالي، عبر تشكيل غرفة عمليات مشتركة تجمعها مع بقية الفصائل المسلحة لكنها تتيح لها التفوق بالقدرات العسكرية والتحكم ببقية الفصائل على غرار ما تفعله في إدلب.

وتجدر الإشارة إلى أن “المحيسني” يعد من أبرز القادة الجهاديين الأجانب لدى “النصرة”، وهو سعودي الجنسية ولعب دوراً هاماً في الدعوة للانضمام إلى صفوف “النصرة” والقتال إلى جانبها، فيما لم يصدر أي تصريح من جانب “النصرة” حول عملية اعتقاله.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق