أخبار
أخر الأخبار

القوات الأمريكية تقدّم تدريبات عسكرية لفصيل “مغاوير الثورة” الموالي لها في البادية

نفذت القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة "التنف" عند المثلث الحدودي بين سورية والأردن والعراق، تدريبات عسكرية مع فصيل "مغاوير الثورة" الموالي لها في البادية السورية.

القوات الأمريكية تقدّم تدريبات عسكرية لفصيل “مغاوير الثورة” الموالي لها في البادية

نفذت القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة “التنف” عند المثلث الحدودي بين سورية والأردن والعراق، تدريبات عسكرية مع فصيل “مغاوير الثورة” الموالي لها في البادية السورية.

وقال مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القوات الأمريكية أجرت تدريبين مع الفصيل خلال أسبوع واحد، حيث أقامت الجولة الأولى من التدريبات في /24/ تشرين الثاني الماضي، والثانية في الـ/30/ من الشهر نفسه، وشملت التدريبات مشاركة الطيران الأمريكي في عمليات قصف وهمي مع التدرّب على هجوم السيارات المزوّدة بالرشاشات على الأهداف التدريبية.

وأظهرت مقاطع مصورة قيام مدرّبين أمريكيين بتقديم دروس لعناصر الفصيل حول الإسعافات الأولية، فيما تذرّع المتحدث باسم التحالف الدولي “واين ماروتو” في تغريدة له عبر تويتر، بأن التدريبات تهدف إلى دعم حلفاء “الولايات المتحدة” في سورية للقتال ضد تنظيم “داعش”.

ويحظى فصيل “مغاوير الثورة” بدعم القوات الأمريكية المتمركزة في قاعدة “التنف”، ويلعب دوراً في استهداف قوات الجيش السوري ضمن البادية السورية بأوامر أمريكية، كما أنه يحاصر مخيم “الركبان” القريب من قاعدة “التنف”، ويمنع الأهالي من العودة إلى مناطقهم الأصلية التي يسيطر عليها الجيش السوري، فيما لم يسبق للفصيل المذكور تنفيذ أي عمل عسكري بارز ضد “داعش”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق