أخبار
أخر الأخبار

“النصرة” تحرم آلاف العائلات من أرزاقها في ريف إدلب

نقلت مصادر "مركز سورية للتوثيق" خبر إصدار تنظيم "جبهة النصرة" الإرهابي، تعميماً يقضي بإزالة "البراكيات" من كافة مناطق وأحياء مدينة إدلب الواقعة تحت سيطرته، دون تقديم أي حجة أو مبرر لذلك، حارماً الآلاف من المدنيين من مصدر رزقهم الوحيد.

“النصرة” تحرم آلاف العائلات من أرزاقها في ريف إدلب

نقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” خبر إصدار تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي، تعميماً يقضي بإزالة “البراكيات” من كافة مناطق وأحياء مدينة إدلب الواقعة تحت سيطرته، دون تقديم أي حجة أو مبرر لذلك، حارماً الآلاف من المدنيين من مصدر رزقهم الوحيد.

وبينت المصادر أن التنظيم “حدد مهلة خمسة أيام لأصحاب البراكيات من أجل إزالتها على نفقتهم الخاصة، مهدداً من يتأخر أو يرفض الأمر بغرامة مالية قدرها /155/ ليرة تركية”.

وشرحت المصادر أن التعميم المذكور يلحق الضرر بما يقدر بأكثر من /5/ آلاف عائلة، تعد تلك البراكيات مصدر رزقها الوحيد في ظل الأوضاع المعيشية السيئة المفروضة عليهم بسبب سرقات المسلحين وقوانينهم الجائرة التي يجبرون الأهالي عليها.
ولفتت المصادر إلى أن من أكثر العائلات المتضررة جراء التعميم المذكور، هي العائلات التي قدمت من خارج إدلب خلال اتفاقات التسوية التي حصلت سابقاً، حيث ما تزال تعيش حتى الآن في الخيم العشوائية، دون توفر أدنى المستلزمات الأساسية لهم.

وينتج عن قرارات “جبهة النصرة” التي تخرج بين الحين والآخر، حالة غضب شعبي ضدها، لا سيما الأخيرة المتعلقة برفع أسعار المواد اللازمة التي يزداد الطلب عليها خلال فصل الشتاء، مستغلةً ضرورتها وحاجة الأهالي لها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق