أخبار
أخر الأخبار

إنشاء خامس نقطة تركية خلال شهر جنوبي إدلب

أنشأت القوات التركية نقطة عسكرية غير شرعية لها، في منطقة "جبل الزاوية" جنوبي إدلب، لتكون النقطة الخامسة من نوعها التي تنشئها تركيا في المنطقة خلال شهر واحد.

إنشاء خامس نقطة تركية خلال شهر جنوبي إدلب

أنشأت القوات التركية نقطة عسكرية غير شرعية لها، في منطقة “جبل الزاوية” جنوبي إدلب، لتكون النقطة الخامسة من نوعها التي تنشئها تركيا في المنطقة خلال شهر واحد.

وقال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القوات التركية أرسلت تعزيزات جديدة إلى جنوب إدلب، وأنشأت نقطة جديدة في المنطقة الواقعة بين بلدتي “كنصفرة” و “البارة” بـ “جبل الزاوية”، مشيراً إلى أن النقطة تمركزت في بناء “المسبح” غربي “البارة”، وقامت القوات التركية برفع سواتر ترابية حولها، وحفر خنادق للجنود في محيط النقطة.

وسبق للقوات التركية أن أنشأت في “جبل الزاوية” منذ بداية تشرين الثاني الماضي، /4/ نقاط عسكرية غير شرعية في كل من “رويحة” و”بليون” و”دير سنبل” و”كنصفرة”، وذلك بالقرب من خطوط التماس مع مناطق سيطرة الجيش السوري في “كفر نبل”.

وتزامن ذلك، مع تسيير القوات التركية دورية منفردة على طريق “حلب-اللاذقية” الدولي، وسط غياب المشاركة الروسية، حيث انطلقت الدورية من “أريحا” وصولاً إلى “جسر الشغور” مع تكثيف انتشار القوات التركية على جانبي الطريق تحسباً لأي طارئ.

يذكر أن التحركات التركية كان سبقها إخلاء عدد من النقاط التي يحاصرها الجيش السوري في منطقة “خفض التصعيد”، وسحب القوات المتواجدة فيها نحو مناطق ريف إدلب الجنوبي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق