أخبار
أخر الأخبار

قائد “قسد” يعترف بمشاركة حزب “العمال الكردستاني” في معارك سورية ويكشف خسائره

اعترف قائد "قسد" "مظلوم عبدي"، بمشاركة عناصر من حزب "العمال الكردستاني" في القتال إلى جانب "قسد"، خلال المعارك التي دارت في سورية.

قائد “قسد” يعترف بمشاركة حزب “العمال الكردستاني” في معارك سورية ويكشف خسائره

اعترف قائد “قسد” “مظلوم عبدي”، بمشاركة عناصر من حزب “العمال الكردستاني” في القتال إلى جانب “قسد”، خلال المعارك التي دارت في سورية.

وقال “عبدي” في لقاء تلفزيوني، أن /4/ آلاف مقاتل من حزب العمال، قتلوا خلال المعارك التي شاركوا بها لمساندة “قسد”، وأنهم حاربوا لسنوات وواجهوا “جبهة النصرة” و”داعش” وبالتالي “لا بد من الثناء على جهودهم” على حد قوله.

وبيّن “عبدي” أنه في حال اندلاع أي حرب في المستقبل، فإن “قسد” ستطلب المساندة من القوى الكردية، وهو أمر طبيعي على حد تعبيره، مشيراً إلى أن “قسد” تسعى لتطوير علاقاتها مع القوى الكردية.

من جهة أخرى لفت “عبدي” إلى أن المباحثات الكردية ما تزال مستمرة، لكنها توقفت مؤقتاً بسبب سفر وفد “المجلس الوطني الكردي” إلى الخارج، وغياب ممثل “الولايات المتحدة” التي ترعى المباحثات، معرباً عن أمله بالعودة لاستئناف الاجتماعات عندما تحضر جميع الأطراف.

وكان سبق لقائد “قسد” أن اعترف سابقاً بمشاركة مقاتلي حزب “العمال الكردستاني” إلى جانب “قسد”، لكنها المرة الأولى التي يكشف بها حجم خسائرهم في تلك المعارك، كما أن اعترافه أكّد اتهامات تركيا لـ “قسد” حول التعاون مع حزب “العمال الكردستاني” المصنّف تنظيماً إرهابياً لديها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق