أخبار
أخر الأخبار

لافروف: الوجود الأمريكي في سورية يشجع الحركة الانفصالية

قال وزير الخارجية الروسي "سيرغي لافروف"، بأن الوجود العسكري الأمريكي غير الشرعي في سورية، يشجع الحركة الانفصالية ويعرقل استعادة وحدة البلاد.

لافروف: الوجود الأمريكي في سورية يشجع الحركة الانفصالية

قال وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف”، بأن الوجود العسكري الأمريكي غير الشرعي في سورية، يشجع الحركة الانفصالية ويعرقل استعادة وحدة البلاد.

وأضاف “لافروف” في كلمة له أمام المؤتمر الدولي للبحر الأبيض المتوسط والحوار الروماني، أن في مقابل التقدم البنّاء في العملية السياسية، يأتي الوجود الأمريكي المسلّح غير القانوني على الأراضي السورية، ليستخدم بشكل علني من أجل تشجيع النزعة الانفصالية وتهديد وحدة سورية.

وأوضح “لافروف” أن سورية تتعرّض إضافة إلى ذلك، لعقوبات أمريكية عبر قانون “قيصر” وعقوبات أوروبية جديدة، واتهامات لا أساس لها من الصحة بشأن استخدام أسلحة كيماوية وجرائم حرب.

واعتبر وزير الخارجية الروسي أن الدول الغربية تظهر ازدواجية معايير، وترفض تقديم المساعدة إلى سورية حتى عندما يتعلق الأمر بمشكلات إنسانية، مبيناً أنه وحتى في ظل تفشي وباء كورونا، تواصل الدول الغربية سياساتها الخانقة اقتصادياً لسورية.

ومنذ العام الماضي أقرّت الإدارة الأمريكية “قانون قيصر” للعقوبات الاقتصادية ضد سورية، فيما تصدر بين الحين والآخر قوائم جديدة تضم شخصيات وكيانات ومؤسسات إضافية مستهدفة من هذه العقوبات، ما خلق أزمة اقتصادية انعكست سلباً على الأوضاع المعيشية للسوريين بشكل عام.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق