أخبار
أخر الأخبار

“قسد” تتحدث عن انتخابات في مناطق سيطرتها شمال شرق سورية

تحدث القائد العام لـ "قسد" مظلوم عبدي، عن وجود نية لإجراء انتخابات في مناطق سيطرة قواته شمال شرق سورية، قائلاً أن "التوقيت مثالي من أجلها".

“قسد” تتحدث عن انتخابات في مناطق سيطرتها شمال شرق سورية

تحدث القائد العام لـ “قسد” مظلوم عبدي، عن وجود نية لإجراء انتخابات في مناطق سيطرة قواته شمال شرق سورية، قائلاً أن “التوقيت مثالي من أجلها”.

وجاء كلام عبدي في مقابلة مع موقع تلفزيون “روناهي” الكردي، ليعبر خلالها عن رأيه بأن الوقت ملائم للقيام بمثل هذا الأمر، موضحاً أنه وخلال السنوات الماضية أُجريت الانتخابات في بعض المناطق، والآن هناك مناطق جديدة تمت السيطرة عليها من قبل “قسد”، ومنه فيجب إقامة انتخابات جديدة.

وأضاف عبدي: “حالياً لا توجد حرب في كل مكان، وأعتقد أن الفرصة ستكون متاحة لنا لإجراء الانتخابات”، معترفاً بأن تطلعاته من تلك الانتخابات أن تكون “وسيلة لالتفاف الشعب حول قرار إقامة إدارة ذاتية”، بحسب وصفه.

وتعمل “قسد” منذ بدء الحرب السورية عام 2011 على فصل المناطق التي تسيطر عليها شمال وشرق البلاد عن باقي مناطق الدولة السورية، بما يعكس نزعتها الانفصالية التي تتنافى مع مبدأ الوحدة والسيادة للأراضي السورية، سواءً عبر فرضها قوانينها الخاصة على أهالي المناطق التي تسيطر عليها، أو محاولاتها المستمرة لطمس الطابع العربي لتلك المناطق عبر فرض اللغة الكردية فيها وتغيير المناهج الدراسية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق