أخبار
أخر الأخبار

“النصرة” تجدد حملات المداهمة والاعتقال ضد تنظيم “حراس الدين” في إدلب

جددت "جبهة النصرة" حملات المداهمة والاعتقال التي تنفذها في إدلب، والتي تستهدف من خلالها عناصر تنظيم "حراس الدين" التكفيري المناهض لها.

“النصرة” تجدد حملات المداهمة والاعتقال ضد تنظيم “حراس الدين” في إدلب

جددت “جبهة النصرة” حملات المداهمة والاعتقال التي تنفذها في إدلب، والتي تستهدف من خلالها عناصر تنظيم “حراس الدين” التكفيري المناهض لها.

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن “النصرة” استنفرت مسلحيها على الحواجز والنقاط الأمنية التابعة لها بريف إدلب الغربي، حيث بدأت بتشديد إجراءات التفتيش والتدقيق ببيانات المارّة، لاسيما في منطقتي “جسر الشغور” و “دركوش”.

وأضاف المصدر أن حالة الاستنفار تزامنت مع قيام مسلحي “النصرة” بمداهمة منزل في محيط إدلب، وعدة منازل بمنطقة “دركوش” بحثاً عن مطلوبين لديها، مِمّن تعتقد أنهم عناصر في تنظيم “حراس الدين”.

كما بيّن المصدر أن “النصرة” اعتقلت عدداً من الأشخاص بتهمة الانتماء للتنظيم، بمن فيهم عدد من الجهاديين، من جنسيات عربية مختلفة ينتشرون في صفوف الجماعات المتطرفة في إدلب، مشيراً إلى أن المسلحين باتوا عرضةً للاعتقال بشكل مستمر في ظل صراعات “إخوة المنهج” من الفصائل المتشددة، لاسيما بين “النصرة” و”حراس الدين”.

وشنّت “النصرة” خلال الأشهر الماضية عدة حملات مماثلة استهدفت خلالها معاقل تنظيم “حراس الدين” وخاصة في قرية “عرب سعيد”، أو في باقي مناطق “جسر الشغور”، التي ينتشر فيها مسلحو “الحزب الإسلامي التركستاني” أحد أبرز حلفاء “النصرة” وأكثرهم تشدداً، فيما بات عناصر “حراس الدين” هدفاً سهلاً لتلك الحملات، خاصة بعد اعتقال “النصرة” أبرز قيادات التنظيم بهدف تفكيكه وإنهاء وجوده في إدلب، للتفرّد في التحكم بالمنطقة.

“النصرة” تجدد حملات المداهمة والاعتقال ضد تنظيم “حراس الدين” في إدلب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق