أخبار
أخر الأخبار

مسؤول حكومي: حركة عودة السوريين لبلادهم جيدة بعد قرار الإعفاء من تصريف الدولار

صرح مصدر مسؤول في الحكومة السورية، أن هناك تزايداً في عدد السوريين العائدين إلى بلادهم خلال الفترة الأخيرة، خصوصاً القادمين من لبنان، واصفاً هذا التزايد بـ "الجيد"، ورابطاً إياه بنتائج مؤتمر اللاجئين الذي استضافته دمشق مؤخراً بمبادرة روسية.

مسؤول حكومي: حركة عودة السوريين لبلادهم جيدة بعد قرار الإعفاء من تصريف الدولار

صرح مصدر مسؤول في الحكومة السورية، أن هناك تزايداً في عدد السوريين العائدين إلى بلادهم خلال الفترة الأخيرة، خصوصاً القادمين من لبنان، واصفاً هذا التزايد بـ “الجيد”، ورابطاً إياه بنتائج مؤتمر اللاجئين الذي استضافته دمشق مؤخراً بمبادرة روسية.

وأعاد المصدر سبب هذه الزيادة أيضاً للقرار الذي صدر مؤخراً حول إعفاء الفقراء من شرط تصريف الدولار عند عودتهم لسورية، بحسب ما نقلته صحيفة “الوطن” المحلية.

وأكد المصدر على أن “هناك حركة جيدة لعودة السوريين إلى البلاد، سواءً من كانوا مغتربين أو لاجئين”، مشيراً إلى أن “عدد العائدين يقدر بحوالي /400 – 500/ شخص يومياً، وأحياناً يصل العدد في بعض الأيام إلى /700/ سوري”.

وكانت الحكومة السورية أصدرت منذ أشهر قرار يقضي بضرورة صرف المواطن السوري عند دخوله إلى بلده مبلغ /100/ دولار إلى الليرة السورية، بهدف المساعدة في تنشيط الاقتصاد ورفع قيمة العملة، لتعود مجدداً وتعفي بعض السوريين من هذا القرار عقب التأكد من أن حالتهم المادية سيئة، ولا يوجد معهم مثل هذا المبلغ.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق