أخبار
أخر الأخبار

أمريكا ترسل دفعة مساعدات جديد لـ “قسد”

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بإرسال الجيش الأمريكي، دفعة مساعدات جديدة لـ "قسد" المدعومة من قبله في سورية، حيث أدخلت يوم الأحد قافلة قوامها أكثر من /12/ شاحنة قادمة من إقليم كردستان العراق.

أمريكا ترسل دفعة مساعدات جديد لـ “قسد”

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بإرسال الجيش الأمريكي، دفعة مساعدات جديدة لـ “قسد” المدعومة من قبله في سورية، حيث أدخلت يوم الأحد قافلة قوامها أكثر من /12/ شاحنة قادمة من إقليم كردستان العراق.

وأوضحت المصادر أن القافلة دخلت الأراضي السورية عبر معبر “الوليد”، وتجمعت في القاعدة الأمريكية شمال شرق البلاد، ومن ثم توجهت الشاحنات لمختلف مناطق سيطرة “قسد” في الحسكة ودير الزور.

وأضافت المصادر أن “القافلة المذكورة تحوي غرف مسبقة الصنع وصهاريج وقود ومعدات لوجستية، كما تضمنت أيضاً شاحنات محملة بسيارات رباعية الدفع تم تزويد قسد بها”.

وتعد أمريكا الداعم الأساسي لـ “قسد” في الحرب السورية، والمحرك الحقيقي لها ولقراراتها السياسية والعسكرية، وتعد العلاقة بين الطرفين إحدى أهم أسباب رفض المجتمع السوري لممارسات “قسد”، خصوصاً أنها الجهة التي مكّنت أمريكا وسمحت لها بدخول الأراضي السورية والسيطرة على حقول النفط شمال شرق البلاد، بغرض سرقتها وتهريبها خارج البلاد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق