أخبار
أخر الأخبار

روسيا تطالب “قسد” تسليم “عين عيسى” للجيش السوري

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق"، أن "قسد" تلقت طلباً من روسيا يقضي بضرورة سحب قواتها من بلدة "عين عيسى" الحدودية مع تركيا بريف الرقة، وتسليمها للجيش السوري من أجل التصدي للاعتداءات التركية ومواجهة خطر شن الجيش التركي عملية عسكرية متوقعة هناك.

روسيا تطالب “قسد” تسليم “عين عيسى” للجيش السوري

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، أن “قسد” تلقت طلباً من روسيا يقضي بضرورة سحب قواتها من بلدة “عين عيسى” الحدودية مع تركيا بريف الرقة، وتسليمها للجيش السوري من أجل التصدي للاعتداءات التركية ومواجهة خطر شن الجيش التركي عملية عسكرية متوقعة هناك.

وأوضحت المصادر أن الطلب الروسي جاء خلال اجتماع عقد منذ يومين في القاعدة الروسية بعين عيسى، بين مسؤولين عسكريين من “قسد” وروسيا وسورية، حيث طلبت روسيا من “قسد” الانسحاب من البلدة على أن يتم تسليمها للجيش السوري من أجل الدفاع عنها والتصدي للاعتداءات التركية، محذرةً أن هناك نية جدية لدى تركيا من أجل شن عملية عسكرية في المنطقة، ويجب التجهز لهذا الأمر.

وبحسب ما نقلته المصادر فإن المسؤولين الروس شددوا على أن قطع الطريق أمام النية التركية لشن عمل عسكري جديد على الأراضي السورية، يكون عبر تسليم بلدة “عين عيسى” للجيش السوري.

ونوهت المصادر بأنه لم يصدر عن “قسد” بعد أي رد فعل سواء كان قبولاً أو رفضاً أو نقاشاً للطلب الروسي، علماً أن الأخيرة اقترحت أيضاً “إقامة مربع أمني بمركز البلدة، يضم مؤسسات قسد ومكاتبها، على غرار مربعات الجيش السوري في مدينتي القامشلي والحسكة”.

يذكر أن بلدة “عين عيسى” بريف الرقة، الواقعة تحت سيطرة “قسد”، ما تزال تتعرض منذ أكثر من شهر لاستهدافات شبه يومية تطالها من قبل الجيش التركي، الذي يتذرع أنه يستهدف تجمعات “قسد” فيها، دون اكتراث للمدنيين الذين يسقطون ضحايا لتلك الاستهدافات.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق