أخبار
أخر الأخبار

إطلاق سراح شقيقتين بعد عامين ونصف في سجون فصائل أنقرة بسبب رخصة قيادة!

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة أن فصيل "الحمزات" المدعوم تركياً، أطلق سراح الشقيقتين "لونجين خليل" و"روجين خليل" بعد سنتين ونصف من الاعتقال.

إطلاق سراح شقيقتين بعد عامين ونصف في سجون فصائل أنقرة بسبب رخصة قيادة!

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر خاصة أن فصيل “الحمزات” المدعوم تركياً، أطلق سراح الشقيقتين “لونجين خليل” و”روجين خليل” بعد سنتين ونصف من الاعتقال.

وأوضحت المصادر أن الفصيل أبقى على والد الفتاتين “محمد خليل” محتجزاً في سجونه بمدينة “الباب” شمال شرق حلب، فيما أفرج عن الشقيقتين في قرية “معراتة”.

وأضافت المصادر أن “لونجين” و”روجين” كانتا ضمن /11/ امرأة من “عفرين” تم العثور عليهن في مركز أمني لـ “الحمزات”، حين اقتحمه عناصر فصيل “الشرطة العسكرية” المدعوم تركياً إثر خلافات بين الفصيلين، ورغم الوعود بالإفراج عن النساء حينها، إلا أن ذلك لم يحدث وتمت إعادة معظمهن لسجون “الحمزات”.

وتبلغ “لونجين” من العمر /25/ عاماً وتنحدر مع عائلتها من ناحية “معبطلي” بريف “عفرين”، واعتقلت في /25/ حزيران مع والدها وشقيقتها التي كانت في الـ 17 من عمرها آنذاك، وكانت التهمة الموجهة لـ”لونجين” حينها أنها تحمل رخصة قيادة سيارة صادرة عن “الإدارة الذاتية”.

ويعد ما حدث للعائلة التي اعتقل أفرادها كل هذه الفترة بسبب رخصة القيادة، جزءاً من سجل الانتهاكات الواسعة والاعتقالات العشوائية التي قامت بها الفصائل المدعومة تركياً ولا تزال مستمرة بها في “عفرين” بشكل ممنهج.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق