أخبار
أخر الأخبار

تضم أكثر من /15/ شاحنة.. تركيا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى إدلب

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بأن الجيش التركي أدخل فجر اليوم الثلاثاء، رتلاً جديداً من الشاحنات المحملة بالتعزيزات العسكرية، إلى المناطق التي يسيطر عليها مه الفصائل المسلحة التابعة له بريف إدلب.

تضم أكثر من /15/ شاحنة.. تركيا ترسل تعزيزات عسكرية جديدة إلى إدلب

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن الجيش التركي أدخل فجر اليوم الثلاثاء، رتلاً جديداً من الشاحنات المحملة بالتعزيزات العسكرية، إلى المناطق التي يسيطر عليها مه الفصائل المسلحة التابعة له بريف إدلب.

وبينت المصادر أن الرتل تألف من /15/ شاحنة تحوي معدات عسكرية ولوجستية، ودخل إلى الأراضي السورية عبر معبر “كفرلوسين” شمال إدلب، لتتجه بعض الشاحنات إلى القواعد التركية المتواجدة هناك، مع استمرار شاحنات أخرى في طريقها إلى جبهات القتال جنوب إدلب.

ومنذ توقيع اتفاق وقف إطلاق النار في إدلب بين روسيا وتركيا، لم تتوقف الأخيرة عن تعزيز قواتها العسكرية بصورة غير شرعية في المنطقة، حيث تستمر تركيا بين الحين والآخر بإدخال التعزيزات العسكرية التي تكون معظمها موجهة للمسلحين، متذرعة بأنها مواد لازمة لرفد نقاط مراقبتها في سورية.

يذكر أن عدد الشاحنات والآليات التركية التي دخلت الأراضي السورية حاملةً مختلف أشكال التعزيزات العسكرية منذ بدء سريان اتفاق وقف إطلاق النار، بلغ /7575/ آلية، بينما يقارب العدد منذ شهر شباط من العام الحالي وحتى الآن الـ /11000/ شاحنة، بما حملته من آليات عسكري ودبابات ومدرعات وناقلات جنود وأبنية حراسة متحركة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق