أخبار
أخر الأخبار

ردّاً على الاستهدافات التركية.. روسيا تتخذ إجراءات جديدة في محيط “عين عيسى”

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق"، أن روسيا بدأت يوم الثلاثاء بتعزيز قواتها العسكرية في محيط بلدة "عين عيسى" بريف الرقة الشمالي، وذلك للحد من الاستهدافات التركية المستمرة على البلدة.

ردّاً على الاستهدافات التركية.. روسيا تتخذ إجراءات جديدة في محيط “عين عيسى”

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق“، أن روسيا بدأت يوم الثلاثاء بتعزيز قواتها العسكرية في محيط بلدة “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي، وذلك للحد من الاستهدافات التركية المستمرة على البلدة.

وبينت المصادر أن “الشرطة العسكرية الروسية نشرت قواتها محيط عين عيسى، ووضعت نقطتي مراقبة بالقرب من البلدة، بهدف مواجهة الاعتداءات التركية التي تحصل منذ أكثر من شهر على المنطقة والحد منها، عبر تعزيز التواجد الروسي الذي يعد الضامن لمختلف الاتفاقات المبرمة خلال الحرب السورية”.

وأكدت المصادر على أن عملية إنشاء النقطتين الجديدتين، تمت بالتزامن مع تسيير روسيا دورية لها أيضاً على طول الطريق الدولي شمال الرقة، تألفت من /5/ عربات عسكرية، الأمر الذي تبعه استقدام تعزيزات عسكرية من بلدة “تل السمن” إلى مركز التنسيق الروسي في بلدة عين عيسى”.

وتأتي التحركات الروسية الأخيرة لمواجهة الخروقات التركية التي تحصل في ريف الرقة، بعد أن كانت قدمت الأولى طلباً لـ “قسد”، يقضي بسحب قواتها من “عين عيسى” وتسليمها للجيش السوري من أجل التصدي للاعتداءات التركية، ومواجهة أي خطر محتمل يأتي من نية تركيا تنفيذ عمل عسكري جديد في المنطقة بذريعة “محاربة قسد”.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق