أخبار
أخر الأخبار

القوات التركية تواصل انسحابها من نقطة “الراشدين” المحاصرة غرب حلب

واصلت القوات التركية انسحابها من نقطة مراقبة يحاصرها الجيش السوري في منطقة "الراشدين 5" غربي مدينة حلب.

القوات التركية تواصل انسحابها من نقطة “الراشدين” المحاصرة غرب حلب

واصلت القوات التركية انسحابها من نقطة مراقبة يحاصرها الجيش السوري في منطقة “الراشدين 5” غربي مدينة حلب.

وقال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن قرابة /20/ شاحنة فارغة دخلت إلى النقطة لإخراج ما تبقى داخلها من معدات عسكرية ولوجستية، وذلك بعد إفراغ معظم محتوياتها من الأسلحة والذخائر والجنود.

وأضاف المصدر أن عمليات تفكيك النقطة لا تزال مستمرة، فيما قامت القوات التركية بتفجير الأنفاق والمخابئ التي كانت أسفل القاعدة، لافتاً إلى قيام الآليات خلال اليومين الماضيين بإزالة كامل السياج الإسمنتي المحيط بالنقطة لتسهيل عملية الخروج، ومن المرجّح أن تنتهي عمليات الإخلاء بالكامل خلال اليومين القادمين وفق المصدر، الذي أشار من جانب آخر إلى أن القوات المنسحبة اتجهت نحو القاعدة التركية المتمركزة في مدينة “الأتارب” بريف حلب الغربي.

الانسحاب من نقطة “الراشدين” يعد الأبرز من نوعه كونها النقطة الأقرب لأحياء مدينة حلب، فيما يبقى للقوات التركية بريف المدينة، نقطتين محاصرتين، الأولى بالقرب من بلدة “العيس” بريف حلب الجنوبي، والثانية في جبل “عندان” شمال حلب.

يذكر أن القوات التركية وخلال الفترة الماضية سحبت قواتها من عدة نقاط يحاصرها الجيش السوري في أرياف حلب وحماة وإدلب، أبرزها نقطة “مورك” شمالي حماة، ونقطة “معرحطاط” جنوبي إدلب، ضمن خطتها للانسحاب من كافة النقاط المحاصرة ونقل قواتها نحو إدلب.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق