أخبار
أخر الأخبار

مظاهرات ضد “قسد” بريف دير الزور تنتهي بانفجار عبوة ناسفة

خرجت يوم الأربعاء، مظاهرات حاشدة من قبل أهالي "الشعيطات" في بلدة "أبو حمام" بريف دير الزور الشرقي، ضد "قسد" والوجود الأمريكي في المنطقة، لتنتهي تلك المظاهرات عقب تعمد المسلحين تفجير عبوة ناسفة بالقرب من الحشود الغاضبة، بهدف تفريقهم.

مظاهرات ضد “قسد” بريف دير الزور تنتهي بانفجار عبوة ناسفة

خرجت يوم الأربعاء، مظاهرات حاشدة من قبل أهالي “الشعيطات” في بلدة “أبو حمام” بريف دير الزور الشرقي، ضد “قسد” والوجود الأمريكي في المنطقة، لتنتهي تلك المظاهرات عقب تعمد المسلحين تفجير عبوة ناسفة بالقرب من الحشود الغاضبة، بهدف تفريقهم.

ونقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” أن “الأهالي المحتجين تجمعوا في ساحة القرية، منددين بالقوانين الجائرة التي تفرضها قسد عليهم وحملات الاعتقالات التعسفية التي تقوم بها، مطالبين بمعاقبة الفاسدين مما يسمى مجلس دير الزور المدني”.
وأوضحت المصادر أن المظاهرات التي خرج بها الأهالي في البلدة انتهت عقب وقوع انفجار مفتعل عبر عبوة ناسفة، لم يسفر عن أي إصابات أو أضرار”.

وأشارت المصادر إلى أن “الأهالي المحتجين تحدثوا عن أن عناصر من قسد تعمدوا إلقاء العبوة الناسفة بالقرب من المظاهرة التي تجمعت في ساحة القرية بهدف تفريقهم، دون اكتراث لحياتهم أو احتمالية وقوع ضحايا نتيجة هذا العمل”.

يذكر أن رقعة الاحتجاجات ضد “قسد” في أرياف دير الزور والرقة والحسكة ما تزال تزداد يوماً بعد يوم من قبل الأهالي، وسط مقاومة شعبية ظهرت منذ أشهر ضدهم وضد الوجود الأمريكي في المنطقة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق