أخبار
أخر الأخبار

السودان تغلق أبوابها أمام السوريين دون “فيزا”

أصدرت الحكومة السودانية يوم الأربعاء، قراراً يقضي بعدم السماح للسوريين بالدخول إلى أراضي السودان دون تأشيرة دخول مسبقة "فيزا".

السودان تغلق أبوابها أمام السوريين دون “فيزا”

أصدرت الحكومة السودانية يوم الأربعاء، قراراً يقضي بعدم السماح للسوريين بالدخول إلى أراضي السودان دون تأشيرة دخول مسبقة “فيزا”.

وأعلنت وزارة الداخلية السودانية أنه وبناءً على القرار المذكور “أصبح على السوري الحصول على تأشيرة مسبقة عبر القنوات الرسمية لدخول الأراضي السودانية”، دون توضيح الاجراءات اللازمة للحصول على “الفيزا” بعد.

وكان بإمكان السوريين منذ عام 2001 الدخول للسودان بشكل طبيعي دون شرط الحصول على أي “فيزا”، حيث كان هذا الأمر يتم بناءً على مبدأ المعاملة بالمثل وفق الأعراف الدبلوماسية، فمواطني السودان بإمكانهم الدخول إلى سورية دون “فيزا”، ومازالوا حتى الآن.

وتعتبر السودان ثاني أكثر بلد عربي استقبل السوريين الذين خرجوا من بلادهم بسبب الحرب الدائرة هناك، لتكون مصر الأولى من ناحية عدد السوريين الذين لجأوا لها، حيث يعود ذلك بشكل أساسي لعدم فرض السودان سابقاً تأشيرة عليهم، إضافةً للتسهيلات التي قدمت لهم من قبل حكومة الرئيس السابق عمر البشير، سواءً من أجل الحصول على الجنسية، أو افتتاح مختلف الأعمال والمشاريع الاقتصادية، ليقدّر عدد السوريين الذين توجهوا للسودان خلال سنوات الحرب بأكثر من /90/ ألف شخص.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق