أخبار
أخر الأخبار

القوات الروسية تفجّر مركز قيادة عمليات فصيل مسلح بريف إدلب

أعلنت القوات الروسية أنها قامت بتفجير مركز سابق لقيادة عمليات فصيل "جيش العزة" المدعوم تركياً قرب "خان شيخون" بريف إدلب الجنوبي.

القوات الروسية تفجّر مركز قيادة عمليات فصيل مسلح بريف إدلب

أعلنت القوات الروسية أنها قامت بتفجير مركز سابق لقيادة عمليات فصيل “جيش العزة” المدعوم تركياً قرب “خان شيخون” بريف إدلب الجنوبي.

وأظهر مقطع مصور بثته وزارة الدفاع الروسية قيام مهندسين عسكريين روس بتفجير كهف كان يستخدمه فصيل “جيش العزة” مركزاً لقيادته إبان انتشاره في المنطقة، وهو عبارة عن كهف تقدّر مساحته بـ /1000/ متر مربع، ويتفرع في داخله لعدة غرف، ويحوي معدات قديمة وأعلاماً للفصيل.

وتبيّن أن المسلحين جهّزوا مقرّ قيادتهم بمخازن للأغذية والذخيرة وغرفة للقيادة وأماكن للنوم وحمامات ومطبخ ونظام تهوية، وقام المسلحون بتفخيخ المقر قبل مغادرته واستغرق تنظيفه من آثار المواد المتفجرة أكثر من شهر وفق المصادر.

ويعد فصيل “جيش العزة” المدعوم تركياً واحداً من الفصائل المتشددة في إدلب، ويعمل بشكل مستقل عن بقية الفصائل، وسبق له الإعلان عن مواقف متطرفة رفض خلالها اتفاقات وقف إطلاق النار في إدلب أو تسيير الدوريات الروسية التركية المشتركة على الطريق الدولي.

ونشط الفصيل قبل سنوات بريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي، ولكنه أجبر على الانسحاب من تلك المناطق أمام تقدم الجيش السوري في آب /2019/، وانتقل بعد ذلك إلى إدلب شمالاً حيث لا زال مسلحوه يحظون بدعم تركي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق