أخبار
أخر الأخبار

تهديدات أمريكية بتوسيع عقوبات “قيصر” لتشمل غير السوريين

قال المبعوث الأمريكي الجديد إلى سورية "جويل ريبورن" أن بلاده تعتزم توسيع قانون "قيصر" للعقوبات ضد سورية، ليشمل المواطنين والمنظمات غير السورية أيضاً.

تهديدات أمريكية بتوسيع عقوبات “قيصر” لتشمل غير السوريين

قال المبعوث الأمريكي الجديد إلى سورية “جويل ريبورن” أن بلاده تعتزم توسيع قانون “قيصر” للعقوبات ضد سورية، ليشمل المواطنين والمنظمات غير السورية أيضاً.

وأضاف “ريبورن” خلال جلسة استماع أمام لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، أن “واشنطن” ستوسّع بالتأكيد عقوبات “قيصر” في المستقبل لتشمل غير السوريين أيضاً، بما في ذلك المواطنين والجهات الروسية على حد قوله.

وستتخذ الإدارة الأمريكية بعض الخطوات في وقت قريب بحسب “ريبورن” الذي لم يحدّد ما إذا كان ذلك سيتم قبل انتهاء ولاية “دونالد ترامب” أم بعد تنصيب الرئيس القادم “جو بايدن”، مشيراً إلى أن هدف “الولايات المتحدة” منع الدعم الخارجي عن الحكومة السورية.

واعتبر “ريبورن” أن العقوبات الاقتصادية لها تأثيرها على الجهات الخارجية التي تنظر إلى إمكانية استعادة العلاقات مع “دمشق”، مؤكداً ضرورة استمرار “واشنطن” في الضغط على الحكومة السورية وفق حديثه.

وفرضت “الولايات المتحدة” قانون “قيصر” للعقوبات ضد سورية أواخر العام الماضي، ودخل حيز التنفيذ في حزيران /2020/ حيث أدى إقراره إلى نتائج سلبية على الاقتصاد السوري والأوضاع المعيشية والإنسانية لاسيما في ظل أزمة انتشار فيروس كورونا وتضررت إثره مختلف القطاعات الحيوية التي تقدم خدماتها للمدنيين السوريين.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق