أخبار
أخر الأخبار

بإشراف روسي.. نقاط مراقبة لـ “قسد” والجيش السوري بعين عيسى

يبدو أن بوادر قبول من "قسد" للاتفاق الذي قدمته روسيا لها منذ أيام في ما يخص حماية بلدة عين عيسى أبيض بريف الرقة، بدأت بالظهور بالفعل، عبر التحركات الأخيرة التي شهدتها المنطقة، سواءً من قبل روسيا أو كل من الجيش السوري و"قسد".

بإشراف روسي.. نقاط مراقبة لـ “قسد” والجيش السوري بعين عيسى

يبدو أن بوادر قبول من “قسد” للاتفاق الذي قدمته روسيا لها منذ أيام في ما يخص حماية بلدة عين عيسى أبيض بريف الرقة، بدأت بالظهور بالفعل، عبر التحركات الأخيرة التي شهدتها المنطقة، سواءً من قبل روسيا أو كل من الجيش السوري و”قسد”.

وأتى إعلان ما يسمى بـ “مجلس تل أبيض العسكري” التابع لـ “قسد” يوم الخميس، ليعكس هذا الأمر، حيث نقلت مصادر “مركز سورية للتوثيق” عن المجلس تأكيده أنه تم التوصل لاتفاق يقضي بإنشاء /3/ نقاط مراقبة للجيش السوري و”ٌقسد” في بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وأوضحت المصادر أنه تم بالفعل البدء بعملية إنشاء نقاط المراقبة تلك في البلدة منذ صباح يوم الخميس، مشيرةً إلى أن كامل العملية تحصل بإشراف من قبل الجيش الروسي، حيث أن وضع تلك النقاط يهدف للتصدي للاعتداءات التركية المتكررة على البلدة وتقييد محاولاتها الرامية لشن عمل عسكري جديد على الأراضي السورية.

ويعد قرار إنشاء نقاط المراقبة بين الجيش السوري و”قسد” أحد مخرجات الاجتماع الثلاثي الذي حصل منذ أيام بين سورية وروسيا و”قسد”، والذي قدم خلاله المسؤولون الروس طلباً للأخيرة يقضي بسحب قواتها من بلدة عين عيسى، وتسليمها للجيش السوري لغرض حماية البلدة ضد خطر الاجتياح التركي المتوقع.

بإشراف روسي.. نقاط مراقبة لـ “قسد” والجيش السوري بعين عيسى

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق