أخبار
أخر الأخبار

اجتماع بين “التحالف الدولي” ووجهاء دير الزور لمحاولة تهدئة الغضب الشعبي

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بأن ضباطاً من "التحالف الدولي" الذي تتزعمه الولايات المتحدة، اجتمع يوم السبت مع وجهاء عشائر دير الزور، في محاولةٍ منهم لتهدئة حالة الغضب الشعبي المنتشرة في المنطقة ضد "قسد" والتواجد الأمريكي، بسبب ممارساتهم التعسفية وما ينتج عنها من أوضاع معيشية سيئة.

اجتماع بين “التحالف الدولي” ووجهاء دير الزور لمحاولة تهدئة الغضب الشعبي

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بأن ضباطاً من “التحالف الدولي” الذي تتزعمه الولايات المتحدة، اجتمع يوم السبت مع وجهاء عشائر دير الزور، في محاولةٍ منهم لتهدئة حالة الغضب الشعبي المنتشرة في المنطقة ضد “قسد” والتواجد الأمريكي، بسبب ممارساتهم التعسفية وما ينتج عنها من أوضاع معيشية سيئة.

وبينت المصادر أن “ضباطاً من التحالف عقدوا الاجتماع مع وجهاء العشائر في حقل العمر النفطي بدير الزور، واستمر لأكثر من ثلاث ساعات، تم خلاله مناقشة الظروف المعيشية السيئة، والتوترات الحاصلة بأرياف دير الزور والرقة والحسكة ضد قسد”.

وحاول ممثلو “التحالف” تهدئة التوتر الحاصل قائلين أنهم سيعملون على تلبية مطالب الأهالي حول الأوضاع المعيشية ومحاسبة الفاسدين من “قسد”، طالبين في الوقت ذاته من الوجهاء، تهدئة الأهالي واحتواء التظاهرات التي تخرج بمختلف المناطق.

وتشهد أرياف دير الزور والرقة والحسكة منذ أشهر احتجاجات يخرج بها الأهالي ضد “ٌقسد” وقوانينها الجائرة التي تزيد من صعوبة الأوضاع المعيشية عليهم، وسط حالة رفض كاملة لتواجدها والجيش الأمريكي في تلك المناطق، الأمر الذي عكسه خروج مقاومة شعبية مسلحة، تستهدف بين الحين والآخر عناصر ودوريات ومراكز “قسد” موقعةً قتلى وجرحى في صفوفها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق