أخبار
أخر الأخبار

القوات التركية تبدأ إخلاء نقطة “الصرمان” المحاصرة في إدلب

بدأت القوات التركية عمليات إخلاء نقطة المراقبة السادسة التي يحاصرها الجيش السوري في منطقة "الصرمان" شرقي "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي.

القوات التركية تبدأ إخلاء نقطة “الصرمان” المحاصرة في إدلب

بدأت القوات التركية عمليات إخلاء نقطة المراقبة السادسة التي يحاصرها الجيش السوري في منطقة “الصرمان” شرقي “معرة النعمان” بريف إدلب الجنوبي.

وذكر مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أنه تم إخلاء نقطة “الصرمان” بشكل شبه كامل، فيما بقيت بعض المعدات العسكرية واللوجستية التي تعمل أرتال الشاحنات على إفراغها من النقطة.

النقطة التي أقامتها القوات التركية منذ مطلع عام /2018/ وحاصرها الجيش السوري إبان سيطرته على “معرة النعمان” التي تبعد عنها /17/ كم، ستنضم إلى قائمة النقاط المحاصرة التي انسحبت منها القوات التركية في منطقة “خفض التصعيد”.

وتقضي الخطة التركية بسحب جميع النقاط المحاصرة من أرياف حماة وحلب وإدلب، نحو مناطق سيطرة الفصائل المسلحة بعد أن انعدمت فائدة تلك النقاط، في حين لم تصدر وزارة الدفاع التركية أي بيان واضح بهذا الشأن.

وكانت انسحبت القوات التركية من نقطة “مورك” شمال حماة والتي عُدّت آنذاك أكبر نقاطها في منطقة “خفض التصعيد”، تلا ذلك عدة انسحابات من نقاط مختلفة مثل نقطة “الراشدين” ونقطة “الشيخ عقيل” بريف حلب، ونقطة “معر حطاط” جنوب إدلب.

كما كان اكتمل يوم الخميس الماضي الانسحاب التركي من نقطة معمل “كوراني” الواقعة قرب بلدة “الزربة” جنوبي غرب حلب، والمطلة على طريق “حلب- دمشق” الدولي، وسط توقعات باستمرار الانسحابات التركية حتى إخلاء كامل النقاط المحاصرة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق