أخبار
أخر الأخبار

عودة أكثر من /390/ لاجئاً سورياً من لبنان

أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع اللاجئين في سورية، عن عودة أكثر من /390/ لاجئاً سورياً إلى بلادهم يوم الأحد، قادمين من لبنان عبر نقطتي "يابوس" و"تلكلخ" الحدوديتين بين البلدين.

عودة أكثر من /390/ لاجئاً سورياً من لبنان

أعلن المركز الروسي لاستقبال وتوزيع اللاجئين في سورية، عن عودة أكثر من /390/ لاجئاً سورياً إلى بلادهم يوم الأحد، قادمين من لبنان عبر نقطتي “يابوس” و”تلكلخ” الحدوديتين بين البلدين.

وبين المركز في بيان له أن عدد السوريين الذين عادوا لبلادهم خلال يوم الأحد، بلغ /393/ شخصاً، من بينهم /118/ امرأة و/200/ طفل، مشيراً إلى أن كافة العائدين كانوا متواجدين في لبنان، فيما لم يتم تسجيل عودة أي لاجئ من الأردن بعد.
وتأتي هذه الدفعة من اللاجئين السوريين العائدين لبلادهم بعد حوالي الأسبوع من أخرى قدمت عبر المعبرين ذاتهما من لبنان، وبلغ عدد الأشخاص فيها حينها /452/ سورياً.

ويبلغ عدد اللاجئين السوريين المتواجدين في لبنان بحسب البيانات الحكومية اللبنانية، حوالي المليون ونصف المليون شخص، يتوزع جزء منهم في المخيمات، بينما العدد الأكبر يسكن في المدن، وسط معاناةٍ مستمرة مع الممارسات العنصرية التي تطبق بحقهم بين الحين والآخر، سواءً في التعامل الاجتماعي أو استغلاهم بسوق العمل، أو حتى محاربتهم بمختلف المجالات التجارية التي يدخلون فيها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق