أخبار
أخر الأخبار

فصيل “فيلق الشام” يداهم قرى بريف عفرين ويعتقل /5/ مدنيين

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة، أن مسلحي فصيل "فيلق الشام" المدعوم تركياً اقتحموا عدة قرى بناحية "راجو" في ريف عفرين شمالي حلب، واعتقلوا عدداً من المدنيين.

فصيل “فيلق الشام” يداهم قرى بريف عفرين ويعتقل /5/ مدنيين

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر خاصة، أن مسلحي فصيل “فيلق الشام” المدعوم تركياً اقتحموا عدة قرى بناحية “راجو” في ريف عفرين شمالي حلب، واعتقلوا عدداً من المدنيين.

وأوضحت المصادر أن مسلحي الفصيل المنتشرين في قرية “ميدان إكبس” شنوا حملة اعتقالات جديدة استهدفت المدنيين في المنطقة، في إطار انتهاكاتهم المتواصلة بحق الأهالي، حيث قاموا باعتقال /5/ مدنيين من أبناء المنطقة.

ووثّق “مركز سورية للتوثيق” أسماء المعتقلين وهم “صالح حج حمد” و”حسين مصطفى” من قرية “ميدان إكبس” و”مصطفى محمد بلال” و”عماد علي ملا” من قرية “كاوندا” و”فاروق محمد” من قرية “حج خليل”.

ووفق المصادر فإن مسلحي الفصيل وجهوا للمعتقلين تهمة البحث عن الآثار، في الوقت الذي يعد فيه الفصيل أبرز الفصائل الناشطة في البحث عن الآثار وسرقتها وتهريبها بمناطق “عفرين” وذلك بإشراف ودعم من القوات التركية المتواجدة في المنطقة.

يذكر أن القوات التركية والفصائل الموالية لها ومنذ سيطرتها على “عفرين” قبل أكثر من عامين، عملت على تجريف التلال والمواقع الأُثرية ونهب الآثار المتواجدة فيها وتهريبها نحو تركيا لبيعها هناك.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق