أخبار
أخر الأخبار

بدعم من المروحيات الأمريكية.. “قسد” تشن حملة اعتقالات جديدة بريف دير الزور

أفادت مصادر "مركز سورية للتوثيق" بشن مسلحي "قسد" يوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت أهالي بلدة "الشحيل" في ريف دير الزور الشرقي، خلال مداهمة نفذتها عدة مجموعات من "قسد"، بدعم من الطيران المروحي الأمريكي.

بدعم من المروحيات الأمريكية.. “قسد” تشن حملة اعتقالات جديدة بريف دير الزور

أفادت مصادر “مركز سورية للتوثيق” بشن مسلحي “قسد” يوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت أهالي بلدة “الشحيل” في ريف دير الزور الشرقي، خلال مداهمة نفذتها عدة مجموعات من “قسد”، بدعم من الطيران المروحي الأمريكي.

وأوضحت المصادر أن مسلحي “قسد” أغلقوا كافة مداخل البلدة وسط تحليق مكثف للمروحيات الأمريكية، لتتم مداهمة عدة منازل داخلها بحجة البحث عن مهربين يقومون بنقل المدنيين إلى مناطق الدولة السورية عبر نهر الفرات”.

وأكدت المصادر أن “أعمال تخريب متعمدة طالت حوالي /10/ منازل في البلدة من قبل مسلحي قسد، مع اعتقال /4/ أشخاص قيل أنهم متهمون بإدارة أحد المعابر النهرية التي تستخدم للتهريب بين ضفتي الفرات”.

وكان اعتقل مسلحو “قسد” يوم الأحد /6/ أشخاص أيضاً من البلدة ذاتها، تم اقتيادهم لجهة مجهولة ودون تقديم أي مبرر للاعتقال، في مشهد يتكرر بين الحين والآخر ببلدة “الشحيل”، التي يخرج أهلها بشكل مستمر في مظاهرات غاضبة ضد “قسد” وممارساتها التعسفية وفساد مسؤوليها، مطالبين بإيقاف حملات الاعتقالات المتكررة التي يكون هدفها إسكات الأصوات المعارضة لها.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق