أخبار
أخر الأخبار

بدء الانسحاب التركي من نقطة “الهضبة الخضراء” المحاصرة بريف حلب

بدأت القوات التركية انسحابها اليوم من نقطة مراقبة جديدة يحاصرها الجيش السوري ضمن مناطق "خفض التصعيد".

بدء الانسحاب التركي من نقطة “الهضبة الخضراء” المحاصرة بريف حلب

بدأت القوات التركية انسحابها اليوم من نقطة مراقبة جديدة يحاصرها الجيش السوري ضمن مناطق “خفض التصعيد”.

وقال مصدر ميداني لـ “مركز سورية للتوثيق” أن القوات التركية بدأت الانسحاب من نقطة “الهضبة الخضراء” قرب بلدة “العيس” بريف حلب الجنوبي، مشيراً إلى دخول عدد من الشاحنات الفارغة إلى النقطة لإخلاء المعدات العسكرية واللوجستية منها ونقل الجنود المتمركزين داخلها.

ورجّح المصدر أن تنتهي عملية الانسحاب من النقطة في غضون اليومين القادمين، وذلك على غرار الانسحاب التركي السابق من نقاط أخرى محاصرة بريف حلب مثل نقطة “الراشدين” ونقطة “الشيخ عقيل”.

يأتي ذلك في إطار المساعي التركية لسحب كافة النقاط المحاصرة في مناطق “خفض التصعيد” ونقل الجنود والمعدات منها نحو مناطق ريف إدلب، تحسباً لأي عملية عسكرية قد تندلع في المنطقة.

من جهة أخرى أدخلت القوات التركية رتلاً عسكرياً جديداً يتألف من عشرات الشاحنات العسكرية إلى الأراضي السورية، من معبر “كفرلوسين” شمالي إدلب، وذلك لتعزيز النقاط والقواعد التركية المنتشرة في إدلب.

وبيّنت المصادر أن الرتل التركي يضم مدرعات وشاحنات تحمل ذخائر ومواداً لوجستية وغرفاً مسبقة الصنع وعدداً من الدبابات، ودخل عبر 3 دفعات توجهت نحو مناطق “جبل الزاوية” بريف إدلب الجنوبي، والتي تشهد في الآونة الأخيرة اشتباكات مستمرة بين الجيش السوري والفصائل المسلحة.

بدء الانسحاب التركي من نقطة “الهضبة الخضراء” المحاصرة بريف حلب

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق