أخبار
أخر الأخبار

تحضيرات تركية لشنّ عمل عسكري في “عين عيسى” ضد “قسد”

واصلت القوات التركية والفصائل الموالية لها، تحضيراتها العسكرية لشنِّ هجوم على ناحية "عين عيسى" بريف الرقة الشمالي والخاضعة لسيطرة "قسد".

تحضيرات تركية لشنّ عمل عسكري في “عين عيسى” ضد “قسد”

واصلت القوات التركية والفصائل الموالية لها، تحضيراتها العسكرية لشنِّ هجوم على ناحية “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي والخاضعة لسيطرة “قسد”.

وأفاد مصدر محلي لـ “مركز سورية للتوثيق” أن الاشتباكات التي شهدتها المنطقة في الأيام الماضية بين الجانبين، أدت إلى تهجير المئات من الأهالي وسط مخاوف من اجتياح تركي للمنطقة، حيث قدّرت أعداد النازحين بنحو /7/ آلاف مدني غادروا المنطقة خوفاً من الهجمات التركية التي بدأت بغارات استهدفت المنطقة بشكل متقطّع منذ تشرين الثاني الماضي.

وأوضح المصدر أن المساعي التركية للسيطرة على “عين عيسى” تأتي نظراً للأهمية الاستراتيجية للبلدة الواقعة على طريق “حلب- الرقة” الدولي وارتباطها بطرق فرعية مع ناحية “تل أبيض” والمناطق المحيطة بها.

من جهتها، ردّت “قسد” على الهجمات التركية بالاتفاق مع الجيش السوري والقوات الروسية على إنشاء نقاط عسكرية مشتركة في “عين عيسى” لرصد الانتهاكات التركية، وقطع الطريق على أي محاولة توغل تركي جديدة في المنطقة.

يذكر أن القوات التركية ما تزال تنتهك اتفاق وقف إطلاق النار في الجزيرة السورية الذي وقعته مع الجانب الروسي إبان توسعها في مناطق شرق الفرات على حساب “قسد” بذريعة حماية حدودها من الفصائل الكردية، إلا أنها لم تبدِ التزاماً بما نصّ عليه الاتفاق.

تحضيرات تركية لشنّ عمل عسكري في “عين عيسى” ضد “قسد”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق
إغلاق