أخبار
أخر الأخبار

هروب /3/ من نساء “داعش” الأجنبيات من مخيم “الهول”

علم "مركز سورية للتوثيق" من مصادر خاصة أن /3/ نساء من جنسيات أجنبية ينتمين لعوائل تنظيم "داعش"، تمكّنَّ من الفرار من مخيم "الهول" شرقي الحسكة والخاضع لسيطرة الإدارة الذاتية الكردية.

هروب /3/ من نساء “داعش” الأجنبيات من مخيم “الهول”

علم “مركز سورية للتوثيق” من مصادر خاصة أن /3/ نساء من جنسيات أجنبية ينتمين لعوائل تنظيم “داعش”، تمكّنَّ من الفرار من مخيم “الهول” شرقي الحسكة والخاضع لسيطرة الإدارة الذاتية الكردية.

وأفادت المصادر أن النساء الأجنبيات نجحن في عملية الهروب من المخيم وتوجهن إلى منطقة مجهولة، فيما طلبت “قسد” دعماً من قوات التحالف لمؤازرتها في البحث عن النساء الهاربات، حيث قامت قوات التحالف الدولي التي تقودها “الولايات المتحدة” بإلقاء قنابل ضوئية في سماء منطقة “سنجار” بريف الحسكة عند الحدود السورية العراقية بحثاً عن النساء.

وبيّنت المصادر أن قوات التحالف بدأت حملة للبحث عن النساء الهاربات لمنع وصولهنّ إلى العراق وقطع الحدود السورية، مضيفة أن التحالف ألقى قنابل ضوئية في محيط بلدة “تل حميس” وقامت دورياته بتفتيش عدة منازل في المناطق القريبة من الحدود العراقية بحثاً عن النساء الفارّات.

ويضم مخيم “الهول” عائلات مقاتلي “داعش” الأجانب من النساء والأطفال، الذين يعيشون في ظروف إنسانية صعبة داخل المخيم، فيما ترفض الدول الغربية التي ينتمي إليها عناصر “داعش” وعائلاتهم، استعادتهم إلى أراضيها وتقول أنهم يشكلون خطراً على المجتمعات وينبغي إبقاءهم في سورية، بينما تفشل “قسد” في وقف عمليات الهروب المتكررة سواءً من سجونها المخصصة لعناصر “داعش” أو من مخيمات مثل “الهول” و “روج” بريف الحسكة.

هروب /3/ من نساء “داعش” الأجنبيات من مخيم “الهول”

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق