أخبار
أخر الأخبار

المقداد يصل موسكو ويؤكد عمق العلاقات السورية مع روسيا

وصل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم إلى موسكو في زيارة رسمية، اجتمع في مستهلها مع نظيره الروسي "سيرغي لافروف".

المقداد يصل موسكو ويؤكد عمق العلاقات السورية مع روسيا

وصل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد اليوم إلى موسكو في زيارة رسمية، اجتمع في مستهلها مع نظيره الروسي “سيرغي لافروف”.

وقال المقداد في مؤتمر صحفي أن موسكو هي شقيقة دمشق في ترسيخ العلاقات بين سورية وروسيا، معرباً عن سعادته مع الوفد المرافق له، لوجودهم في العاصمة الروسية، ومشيراً إلى أن هذه الزيارة تعكس رغبة الرئيسين السوري بشار الأسد والروسي “فلاديمير بوتين”، باجتماع الطرفين لبحث علاقات البلدين.

من جهة أخرى، عبّر المقداد عن شكره للجانب الروسي على التعزية التي قدمها بوفاة وزير الخارجية السوري الراحل وليد المعلم، مضيفاً أن الوزير الراحل كان يكنّ كل الاحترام والتقدير للجانب الروسي، ويؤكد على ضرورة التعاون بين البلدين.

واعتبر المقداد أن ما تمَّ بناؤه بين سورية وروسيا، بناه الرئيسان الأسد وبوتين، ويجب أن يستمر في البعد الاستراتيجي، مشيراً إلى أن المسؤولين السوريين لا ينسون وقوف الجانب الروسي مع سورية في مواجهة الإرهاب.

وتعد زيارة المقداد للعاصمة الروسية، ثاني زياراته الرسمية خارج سورية منذ توليه منصب وزير الخارجية، وكان قد زار مؤخراً العاصمة الإيرانية طهران والتقى بعدد من المسؤولين الإيرانيين وفي مقدمتهم الرئيس “حسن روحاني”.

من جهتها أعلنت الخارجية الروسية أن الاجتماع المقبل للجنة الحكومية السورية الروسية سيعقد في دمشق، خلال الربع الأول من العام المقبل، وسيتناول بحث أبرز تطورات الوضع في سورية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق