أخبار
أخر الأخبار

الأمم المتحدة تحذر من تزايد أعداد مصابي كورونا في سورية

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "مارك لوكوك"، من تزايد عدد الإصابات المسجلة مؤخراً بفيروس كورونا المستجد في سورية، خصوصاً داخل المدارس.

الأمم المتحدة تحذر من تزايد أعداد مصابي كورونا في سورية

حذر وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية “مارك لوكوك”، من تزايد عدد الإصابات المسجلة مؤخراً بفيروس كورونا المستجد في سورية، خصوصاً داخل المدارس.

وأوضح لوكوك أن “عدد حالات الإصابة بالفيروس المبلغ عنها في المدارس تضاعف بأكثر من ثلاثة أضعاف خلال شهر تشرين الثاني الماضي”، مضيفاً: “يبقى من المستحيل تقييم مدى تفشي الفيروس على وجه اليقين في كل أرجاء البلد”، لكن الزيادة الكبيرة بالمصابين هو أمر واضح”.

وشدد الوكيل على أن “القانون الإنساني الدولي يطالب جميع الأطراف بالسماح بالمرور السريع ودون عوائق للإغاثة الإنسانية للمحتاجين وتسهيل ذلك”، معتبراً أن “أحد الشواغل المباشرة حالياً هو تقديم المساعدة الشتوية للعائلات السورية”.

وتشهد سورية منذ مدة ارتفاعات كبيرة في عدد الإصابات اليومية التي تسجل فيها بفيروس “كورونا” المستجد، خصوصاً مع بدء العام الدراسي الجديد وافتتاح المدارس التي شهدت بدورها تسجيل عدد من الإصابات بين طلابها، ما أجبر بعضها على إغلاق أبوابها مجدداً لفترات معينة.

ويبلغ عدد الإصابات المسجلة بالفيروس في سورية /9603/ إصابة، توفي منها /554/ حالة، في الوقت الذي شفي به /4548/ حالة أخرى، مع استمرار الحكومة السورية بالتلويح حول إمكانية إعاد فرض حظر جزئي في البلاد، دون إقراره بعد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أصابات

رسالة

إغلاق